غارات على ضاحية بيروت وحزب الله يوقع قتلى وجرحى بقوة إسرائيلية

#سواليف

في اليوم الـ365 من العدوان على #غزة، شن سلاح الجو الإسرائيلي #غارات ليلية استهدفت #الضاحية_الجنوبية للعاصمة بيروت، في حين أعلن #حزب_الله اللبناني أنه أوقع قتلى وجرحى في قوة مشاة إسرائيلية لدى محاولتها التقدم باتجاه محيط بلدية العديسة جنوبي البلاد.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري رفيع أن الجيش يستعد لتوسيع عمليته البرية جنوب لبنان قريبا.

وفي غزة، تواصل القصف الإسرائيلي على دير البلح والنصيرات، بعد يوم استشهد فيه 29 فلسطينيا نتيجة القصف في أنحاء القطاع.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي أن هجوما بطائرة مسيرة من العراق أدى إلى مقتل اثنين من جنوده وإصابة 24 آخرين في قاعدة عسكرية بمنطقة الجولان.

وذكر موقع “والا” أن هناك تقديرات تشير إلى أن الصواريخ الأخيرة من لبنان تجاه عيمك يزراعيل كانت تستهدف قاعدة رمات ديفيد الجوية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد بإطلاق 5 صواريخ من لبنان تجاه عيمك يزراعيل ووادي عارة واعتراض بعضها وسقوط الباقي في مناطق مفتوحة.

وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، على إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بكونها الأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله؛ وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.

غارة الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك، محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن “هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله”.

كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى “فورا”.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، “بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون”، مضيفة: “وبذلك يكون المستشفى توقف عن العمل”.

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن “غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى