غارات روسية تقتل 18 مدنيا و40 جريحا في أريحا

سواليف

قتل 18 مدنيا على الاقل واصيب اكثر من 40 اخرين بجروح الاحد جراء غارات شنتها طائرات “يعتقد انها روسية” على مدينة اريحا الواقعة في شمال غرب سورية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن عن “استشهاد 18 مدنيا على الاقل واصابة اكثر من اربعين بجروح جراء غارات شنتها طائرات حربية، يُعتقد انها روسية، على مدينة اريحا في محافظة ادلب” التي يسيطر عليها “جيش الفتح” الذي يقاتل ضد النظام، وهو ائتلاف من فصائل عدة بينها جبهة النصرة وحركة احرار الشام الاسلامية.

وبحسب المرصد، استهدف القصف مناطق عدة في المدينة، ولا تزال عمليات الانقاذ مستمرة بسبب الدمار الكبير الذي خلفته، وفق عبد الرحمن الذي اشار الى وجود عدد من الجرحى “في حالات حرجة”.

وسيطرت فصائل “جيش الفتح” على مدينة اريحا في ايار/مايو، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي انسحبت تدريجيا من المواقع التي كانت متبقية لها في محافظة ادلب الصيف الماضي.

وتنفذ موسكو ضربات جوية في سوريا منذ 30 ايلول/سبتمبر تقول انها تستهدف تنظيم داعش و”مجموعات ارهابية” اخرى. وتتهمها دول الغرب ومجموعات مقاتلة باستهداف فصائل معارضة اكثر من تركيزها على الجهاديين.

واستهدفت الضربات الروسية مواقع عدة تابعة لـ”جيش الفتح” وتحديدا في محافظتي ادلب وحماة (وسط).

(أ ف ب)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى