عودة طاقم السفارة الإسرائيلية الى تل ابيب بما فيهم الضابط القاتل

سواليف – رصد

قالت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مواقع اخبارية عبرية ، ان طاقم السفارة الإسرائيلية في عمان عاد إلى إسرائيل وهو يضم الضابط الذي قتل الأردنيين”.
من جهتها ذكرت صحيفة “يدعوت أحرنوت” العبرية إن موظفي السفارة، عادوا مع السفيرة عانيت شلاين عبر معبر جسر الملك حسين مساء اليوم.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن حكومته تجري اتصالات من أجل إعادة ضابط أمن إسرائيلي قتل أردنيين في العاصمة عمان أمس الأحد.
وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر بيان، إن رجل الأمن الإسرائيلي، الذي قتل الأردنيين، “يحظى بحصانة من التحقيق والاعتقال حسب وثيقة فيينا”، في إشارة إلى عدم استعداد إسرائيل تسليم الحارس للسلطات الأردنية.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد افادت أن حارساً أمنياً في سفارتها في عَمّان قتل أردنياً بالرصاص بعد أن حاول مهاجمته وآخر عن طريق الخطأ، مشددة على أن حارسها لديه حصانة من الاستجواب والمحاكمة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في بيان، أن عاملاً أردنياً كان ينقل أثاثاً إلى شقة الحارس المقيم في مبنى تابع للسفارة في عمان، حاول طعنه بمفك للبراغي في ظهره إثر خلاف بينهما. وقال المتحدث إن الخلاف نشب مساء الأحد.

ولفت البيان الى أن الحارس رد بإطلاق النار فقتل العامل وأصاب أردنياً آخر عن طريق الخطأ هو مالك الشقة الذي كان في المكان. وتوفي الأخير لاحقاً متأثراً بإصابته.

اضاف بيان وزارة الخارجية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يشغل أيضاً منصب وزير الخارجية تحدث إلى حارس الأمن وإلى السفيرة عينات شلاين وشدد على أن الحارس لديه حصانة من الاستجواب والمحاكمة. وأشار البيان الإسرائيلي إلى أن إصابة الحارس طفيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى