عنترة الحديث جدًا

عنترة الحديث جدًا
يوسف غيشان

أنت تحتاج الى قدر هائل من الشجاعة لتكون جبانا بامتياز لدرجة أنك تتجاهل كل ما يجري أمامك وفيك …وتسكت عن الكلام المباح وغير المباح.ولا تنبس ببنت براطم ولا بنت قلم ولا لاب توب !!
ارجوكم …. ارجو كل من يمتلك هذا القدر الفائض من الشجاعة ليكون جبانا أن يمنحني كمية ولو ضئيلة منها لأستطيع التصالح مع نفسي اولا ، ولا يؤرقني تصريح وزير ولا تسريب مسؤول ولا نفي مصدر مؤول، ولا تأكيد مصدر مثنى!!
الشجاعة ليست صبر ساعة بل ان تصبر الدهر كله دون ان تقول كلمة حق ، او على الأقل أن ترمق المخطئ بنظرة ازدراء..او لوم..او عتاب على اقل الأقل.
الشجاعة ليست نقيضا للجبن والارتعاب والخوف ، بل انك تحتاج كل قطرة من هذه الشجاعة من اجل تحمل هذا الجبن والارتعاب والخوف وتحمل تبعاته النفسية والعقلية والتعايش معا كل لحظة .
لذلك فإني اسعى الى( بق البحصة) يوميا ، والتعاطي مع كل ما يحصل بروح نقدية ساخرة ، تبين ما في الممارسات من خلل وخطل وتسيب وارتباك، ليس من اجل النقد فحسب ، بل لغايات وضع المسؤول امام مسؤولياته ، واهدائه مجانا وسيلة اخرى للنظر الى قراراته وكيف ينظر لها الناس الذين لا يهمهم التذبذب او التوسط.
اسعى الى بق البحصة يوميا، محاولا ان اجعل المواطن ايضا ينظر من مكان اخر الى تقاعسة واهماله وتسيبه وقبوله لكل الممارسات التي يدفع ثمنها من لقمة اطفاله ومن مستقبلهم.
اسعى الى بق البحصة لحين احصل على كمية من الشجاعة تسمح لي ان اغلق فمي وعيني واذني ولغاليغي وأبتلع البحصة، وأسكت عما يجري ويحصل من مكمكات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى