«عمومية الصحفيين» تعقد اجتماعها السنوي العادي اليوم

سواليف
وسط أجواء تحمل عددا من القضايا المهمة وملفات يطرحها عدد من الزملاء أعضاء الهيئة العامة، تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الساعة العاشرة من صباح اليوم الاجتماع السنوي العادي للهيئة العامة العادي في مقر النقابة، بمن حضر.
وكان اجتماع الهيئة العامة تم تأجيله من يوم السبت الماضي الى اليوم، نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني، وفقا لنقيب الصحفيين راكان السعايدة، حيث كان حضر الاجتماع (33) زميلة وزميلا، من أصل (884)، وعليه تم تأجيل الاجتماع نظرا لعدم اكتمال النصاب، ذلك أن عقده يتطلب بموجب القانون حضور (50%) زائد (1)، حيث كان يجب أن يحضر 443 زميلة وزميلا من الأعضاء المسددين لجميع الرسوم والمبالغ المستحقة عليهم للنقابة.
وبين السعايده ، أنه سيتم في اجتماع اليوم، مناقشة وإقرار التقريرن المالي والإداري للنقابة، والحسابات الختامية للعام الماضي، والموازنة التقديرية لنقابة الصحفيين للعام 2019، كما سيتم طرح أطر عامة لتعديل قانون النقابة والنظام الداخلي لها، ومناقشة مقترحات تقدم بها زملاء بالهيئة العامة من خلال مذكرة قدّمت لمجلس نقابة الصحفيين.
كما سيتم وفق نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي خلال الاجتماع تقديم مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب وعضوية اعضاء المجلس: زين الدين خليل، عمر محارمة، فيصل بصبوص، وهديل غبون.
الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى