عمان .. حاول اختطافها .. وصراخها أنقذها من الحادثة / تفاصيل

سواليف
في حادثة تقشعّر لها الأبدان، أحبط صراخ طفلة أردنية واستنجادها بوالدتها، “محاولة اختطافها” من داخل كراج منزل عائلتها في احدى مناطق شمال عمان.

وفي التفاصيل، فان المتهم بجريمة الخطف يبلغ من العمر ٣٨ عاماً ويعمل تاجر، حيث جرمته محكمة الجنايات الكبرى بجناية الشروع الناقص بالخطف والحكم عليه الوضع بالاشغال سنة واحدة .

وقالت المحكمة في قرارها الذي أعلن خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي الدكتور فوزي النهار : “إن دخول المتهم الى كراج مركبة والد الطفلة وهو احد ملحقات منزله ودون اذنه ودون ارادته فان هذا يشكل سائر اركان وعناصر جنحة خرق المنازل”.

أما قيام المتهم بالإمساك بيد الطفلة عندما شاهدته وتوجهت اليه بقولها انها تعرفه ومحاولة سحبها من يدها واخذها معه ومحاولة اخراجها من داخل الكراج باتجاه اشخاص كانوا ينتظرونه داخل مركبة إلا أن صراخ الطفلة البالغة من العمر ٩ سنوات ومناداتها على والدتها وحضورها والصراخ على المتهم الذي جعله يترك يد تلك الطفلة، فان هذه الافعال لا تشكل جناية الشروع التام بالخطف خلافا لاحكام المادتين ٢/٣٠٢ من قانون العقوبات وانما تشكل جناية الشروع الناقص بالخطف خلافا لاحكام المادتين ٢/٣٠٢و٦٨ من ذات القانون ذلك لكونه بدأ بتنفيذ فعل من الافعال الظاهرة المؤدية الى الخطف ووقف عند هذا الحد ولحضور والدة الطفلة وصراخها عليه وصراخ الطفلة هو الذي جعله لم يتم فعلته وتجريمه بجناية الشروع الناقص بالخطف” .

وكانت الطفلة وفق واقعة المحكمة في كراج منزلهم وبالقرب من مركبة والدها وتفاجئت بان المتهم قد دخل الى كراج منزلهم وانطلق جهاز الانذار في مركبة والدها على اثر محاولة المتهم فتح مركبة والدها وعندما شاهدته قالت له “انت عمو اللي بتيجي عند بابا” امسك بيدها وقام بشدها لأخذها خارج الكراج محاولا خطفها وفي تلك الاثناء شاهدته والدة الطفله وصرخت عليه طالبة منه ترك الطفلة فولى هاربا ولحقت به وكان هناك اشخاص ينتظرونه في مركبة فركب معهم وتمكن من الفرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ما شاء الله على هيك أحكام؟’ يعني جاي يسرق سيارة أبوها و لولا إرادة ربنا إنه شافته أم البنت وصرخت عليه كان خطف البنت إللي عمرها 9 سنوات , والله 15 سنة قليل عليه

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى