على مكتب مدير ادارة السير / جاك بطرس القبطي

سيدي مدير ادارة السير الاكرم

تحيه واحترام

نرفع لك ولجميع اخوتنا رجال السير النشامى القبعات احتراما وتقديرا على الجهود التي تبذلوها في شوارعنا خلال حر الصيف اللاهب وبرد الشتاء القارس في سبيل تسهيل حركة المرور .

نعلم مدى الغضب من حجم المخالفات وتنوع اسبابها ونقراء عن اعتراضات هنا وهناك منها لكن الحقيقه ان من لا يخالف ابدا لا يعترضه رجل المرور , رأيي من كوني سائق احاول الالتزام ولم اتعرض لأي مخالفه والحمد لله .

ان ازدياد الوقوف العشوائي حتى عم كل شوارع وحارات عاصمتنا يدل على ان المخالفه لا ( توجع ) او استهتار بالقانون ما يستدعي رفع قيمة المخالفه او زيادة قيمتها على من يكرر هذه المخالفه , والقصد هنا المخالفات الخطيره والوقوف بمكان يعيق حركة السير .

من ناحيه اخرى .. نشفق على رجل المرور الذي يقف امام مطعم فول وحمص او محل كنافه او امام مول لتنظيم حركة الوقوف وهذا يؤدي الى الكثير من التعب والارهاق على اخونا الشرطي ويكون عرضه للاحتكاك السلبي مع المواطن .

ان الكثير من الامور المستهجنه نراها تزداد في شوارعناوبحاجه الى حلول سريعه ومنها :

– احتلال الارصفه من قبل المعارض والمقاهي تحت نظر رجال المرور ولا ننسى محلات بيع القهوه التي كثيرا ما تعطل مسرب من الشارع .

_ حوادث التصادم , ترى بعضها يعطل المرور في شارع رئيسي رغم ان الضربه لا تستدعي الاصلاح ولا تعطيل الشارع ولا تعطيل رجال المرور .

– تقولون عند الازمه استعملو الشوارع الجانبيه .. ان استعمال الشوارع الجانبيه اكبر غلط يقترفه السائق لان الكثير من الاصطفاف العشوائي واغلاق المسارب والوقوف بعرض الشارع حيث لا حسيب ولا رقيب .

– مجرد ان يقف السير ولو للحظات ترى السيارات بدأت باستعمال المسرب المعاكس وهنا تزداد الازمه وتتعاظم .

– يمين الشارع في اغلب شوارع العاصمه لا يصلح للسير عليه من كثرة الحفر والمناهل ما يؤذي السياره ويعطل مسرب من الشارع .

سيدي الاكرم

نعلم انكم امام معجزه .. نرى رجالكم يقفون مذهولين امام هذا الكم من السيارات والعقليات وطريقة التعامل ما يستدعي منكم عمل دراسه ( من خارج ادارتكم ) مع البعض من المواطنين والمتقاعدين من الادارات السابقه واصحاب الرأي للوصول الى حل لهذه المشكله .. لاننا لو بقينا على ما نحن عليه من حلول مؤقته سوف تزداد الامور سوءا ويصعب علاجها .

اكرر تقديري واحترامي لجميع العاملين في ادارة السير الاكارم ودعوات ان يسهل الله امركم ويساعدكم على حل هذه الامور .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى