علامات التوجيهي المتغيرة ( Curption data)

#علامات #التوجيهي المتغيرة ( Curption data)

ياسين البطوش

خلال استخراج النتائج من موقع وزارة #التربية والتعليم، هناك عددة ملاحظات على مجموعة من أرقام الجلوس عينه تم دراستها لأرقام الجلوس التي تبدأ من 12846 لغاية 12877 وكانت هناك معلومات غير منطقيه، عند إدخال رقم الجلوس لمعرفة النتيجه كانت تظهر معلومات لشخص آخر وهذا تكرر عددة مرات، ولا ندري هل هناك خلل في المفتاح الرئيسي (Primery Key) وهو رقم الجلوس الذي يرتبط مع #معلومات #الطالب، وهل حدث ازاحه(Shift) للمفتاح الرئيسي بحيث يعرض معلومات ما بعد الرقم أو قبله أو من موقع آخر، وهذا الحاله تكررت كثيرا وخاصة في أرقام الجلوس المذكور سابقا.
من متابعة علامات بعض أرقام الجلوس المذكور يبدو أن هناك خلل في عملية الجمع الورقة الثانية من امتحان الرياضيات، حيث أن علامات أكثر الطلاب أقل من 60 وهي علامة اسئلة الحل، إذا تتكون علامة الورقة من 140علامة للاختيار من متعدد و 60علامة لاسئلة الحل، الملاحظة كون العلامات أقل من60 هذا يدل على أنه لم يتم إضافة علامة الاختيار من متعدد، وهنا وجب جمع علامة اسئلة الحل من 60 مع علامة اسئلة المتعدد من 140، الا إذ كان جميع الطلاب لم يحصلوا على أي علامه من140 وهذا غير منطقي، أو أن هناك خلل برمجي وهذا يمكن الاجابه من خلال الفنيين في قسم المعلومات في وزارة التربية والتعليم.
اما بخصوص ما قاله معالي وزير التربية والتعليم أن سبب تعطل موقع النتائج هو الأعداد التي أدخلت أرقام الجلوس(Access) للحصول على النتيجه,
للعلم فقط ممكن أن يكون هناك تأخير في الاستجابه (Response) لمدة دقائق وليس لمدة ساعتين ردا على الطلب(Request)، مدة ساعتين يتوقف موقع النتائج هناك أمور اخرى يمكن تفسيرها من خلال الفنيين للوزاره.
من ليلة أمس لغاية هذا الوقت موقع النتائج متوقف ولا ندري ما هي الأسباب؟ هل هناك صيانه للأجهزة؟ ام هناك إعادة تصحيح وشحن المعلومات من جديد على الموقع؟
الكل يعلم أن وزارة التربية والتعليم ليس لديها الجرأة أن تعترف أن هناك أخطاء.
نتمنى أن تكون هناك أي إجابة من وزارة التربية والتعليم على ماسبق من ملاحظات حتى تعم راحة البال للأمهات والآباء والطالبات والطلاب.
حفظ الله الوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وحفظ الله جميع الطلبه ووفقهم جميعا.

fhom_2003@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى