عقوبات إضافية بحق “محمد رمضان” .. تعرف عليها

سواليف
قررت نقابة الصحافيين في مصر، مقاطعة الفنان محمد رمضان، ومنع نشر صوره أو خباره في الصحف والمواقع المصرية بعد اتهامه بالتطبيع.

وأصدرت النقابة بيانا قالت فيه: “يتابع مجلس نقابة الصحافيين عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمى إلى الكيان الصهيوني، مخالفا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال”.

وأضاف البيان: “إن مجلس نقابة الصحافيين، إذ يدين مخالفة المدعو محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق”.

وتابع: “أصدر مجلس نقابة الصحافيين قرارا ملزما لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، ويؤكد المجلس أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فورا إلى لجنة التحقيق النقابية”.

وأكد البيان: “في هذا الإطار يجدد مجلس نقابة الصحافيين تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

كما قررت شركة سينرجي المنتجة لمسلسل “موسى”، من بطولة محمد رمضان، والذي كان مقررا عرضه في رمضان المقبل، إلغاء المسلسل، وذلك بعد قرار نقابة المهن التمثيلية، فتح التحقيق مع رمضان، وايقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.

وقد كتب محمد رمضان على حسابه في إنستغرام منشورا بعد هذه القرارات قال فيه: “أحترم قرار النقابة، رغم توضيحي لموقفي، في موضوع صورتي مع اسرائيلي، واني لا أعلم جنسيته، ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير”.

وأضاف: “ثانيا: المكان مطعم مش حفلة خاصة، واشتغل أغاني عربي وانجليزي وفرنسي، ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت، مش عارف كنت المفروض اسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا اعمل إيه؟”.

وتابع رمضان: “أنا في دولة عربية والموقف جديد عليا يا فندم، ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي، شكرا نقابة المهن التمثيلية.. شكرا شركة الإنتاج علي إلغاء مسلسل رمضان القادم، شكرا جمهوري لعدم دعمكم ليا… ثقتي في الله وحده”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى