عشيرة الشياب توضح لسواليف اسباب ” بيان الثأر” الذي صدر اليوم

سواليف – خاص – فادية مقدادي

في اتصال خاص مع سواليف ، أوضح السيد رائد الشياب خلفيات البيان الذي صدر اليوم عن مجموعة من أبناء عشيرة الشياب ، وتم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات المقربين من المرحوم الدكتور قتيبة الشياب .
وأوضح الشياب لسواليف ان هذا البيان الذي توعد به ذوو القتيل بالثار من الجاني ، جاء بعد ممارسات بعيدة عن التقاليد والأعراف العشائرية المتبعة والمتعارف عليها في الأردن .
وأوضح الشياب ان تجديدهم للعطوة الامنية كان من اجل حقن الدماء وحتى لا تتطور الأمور الى الأسوأ ، لكنهم وحسب الشياب تفاجأوا أن بعض أفراد عشيرة الجاني قاموا بتقديم شكاوى ضد افراد من عشيرة الشياب لدى الأجهزة الأمنية ، حيث أصبح بعض ابناء العشيرة المشتكى عليهم مطلوبون للأمن بعد هذه الشكاوى .
وتساءل الشياب عبر سواليف ، كيف لعشيرة ما زال دم ابنها لم يجف بعد ، يتم تقديم شكوى بحقهم ويتم قبولها من قبل الأمن ، حسب الشياب .
وأشار أيضا ان هذا البيان جاء ردا على ما وصفع بالممارسات البعيدة كل البعد عن قيم الأردنيين وعاداتهم .
وتاليا نص البيان كما وصل سواليف نسخة منه

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين

قال تعالى (ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا ) صدق الله العظيم

نحن أبناء عشيرة الشياب بكل مكوناتها وعلى رأسهم أولياء الدم ، وبعد أن وقع علينا الإعتداء الغاشم الجبان من قبل عشيرة العثامنه على إبننا المغدور الدكتور المهندس قتيبه محمد فرحان الشياب صاحب الخلق والسيرة العطره، والتي أدت به إلى فقدان حياته ويتم أطفاله.

وإمتثالا لقضاء الله وقدره وإستجابه لجميع المناشدات الرسميه والوطنيه والقوى الشعبيه والحزبيه فقد قمنا بإستلام الجثمان الطاهر ودفنه الى مثواه الأخير .

وقد تفاجأنا بعد أن أخذنا العهود والمواثيق من كافه الجهات الرسميه بإعدام الجاني وملاحقه كل من كان متورطا ومحرضا ومشاركا بهذه الجريمة البشعة الجبانة على يد هؤلاء الجبناء والتي ارتكبت مع سبق الإصرار وتحضير الأسلحة المسبقة والانتقال بها من بلدة الصريح إلى مدينة الرمثا وصولا إلى مستشفى الملك المؤسس ، والذي يعتبر بالأعراف والمواثيق الدولية ملاذا آمنا حتى في حالة الحروب ، حيث جعلوه ساحة لقتل الأبرياء والكفاءات التي نفتخر بها ككوادر للوطن ومؤسساته.

إذ نتفاجأ بأن هناك تواطؤ واضح وصريحا ومؤامره على المجني وأهله وعلى عشيرة الشياب كافة من قبل الأجهزه الامنية والرسمية بالنكوص عن العهود التي تعهدت بها أمام عشيرة الشياب ووجهاء أهالي الصريح وشيوخ المملكه.

ومن هنا نعلن نحن عشيرة الشياب وعلى الملأ وبصوت عال بأن دم إبننا المغدور سوف نثأر له وننكل بذوي الجاني وأهله، ليصبح قصة تتداولها كل عشائر العرب في المملكه، إمتثالا لقوله تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب ) صدق الله العظيم.

إن تواطؤ الجهات الرسمية هو الذي سيشجع على إرتفاع سقف الجريمه، والتي طالما نادى بها جلاله الملك المعظم بأن نضرب بيد من حديد على يد كل ظالم ومجرم جبان .

أهالي الصريح ، وجهاء الشمال ، كافة الفعاليات الحزبية والوطنيه، لتعلموا جميعا بأن هؤلاء الزمره المجرمة سنجعلهم آيه وعبره لمن إعتبر، وإن غدا لناظره قريب، وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

عشيرة الشياب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. القصاص: القاتل يقتل. القانون: القاتل يعدم، موضوع انه دمي فاير يترجم الى ان اَي شخص من عشيرة القاتل يقتل باسم الثأر او يحرق منزله ومحله مرفوض تماما، وهو بعيد عن الشرع والعرف والقوانين. يعز علينا ان يهدر دم دكتور شاب من عشيرة لها وزنها وثقلها وفِي المقابل يعز علينا ان تشرد أسر وتهدر دماء اخرين بدون وجه حق. كل الاحترام للامن العام ولأبناء عشيرة الشياب، أتمنى ان تحكم العقول قبل المشاعر

  2. كذلك كيف لشخص يتعرض الى الاعتداء هو وزوجتة وافراد عائلته داخل بيته من قبل مجموعه مفترسه ويبقى ينظر اليهم دون الدفاع عن نفسه وعرضه وشرفه
    وهل هذه يحق له عدم تقديم شكوى ضد المفترسين
    لذلك هل من جواب

  3. والله يا سيد رائد ضحكتني، ما بدك الأمن يقبل شكاوي اعتداء على أبرياء وحرق ممتلكاتهم وكأننا في غابة، كل مظلوم من حقه أن يشتكي كما انك قريبك مظلوم ويجب ايقاع العقوبة بالجاني، ولا يوجد بالقانون شيء اسمه والله أ،ا معصب وبدي أحرق وأكسر وأدمر. كل مذنب يجب أن يأخذ عقوبته وفق القانون القاتل يأخذ عقوبته والشريك والمتشاجر والمعتدي على أملاك الآخرين وكما من حقك أن تشتكي من حق غيرك أن يشتكي وكل من حرق وكسر يجب معاقبته ما في اشي اسمه فورة دم أخرب أملاك الناس.

  4. الاية الكريمة: ﴿وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا﴾. يعني يا ابن الشياب زيك زي غيرك، بتزعل اذا حد هدر دمك معه حق يزعل اذا هتكت ستر بيته وقطعت رزقه، واللي علمك انه الله اعطاك سلطان تقتل وتحرق وتخرب فهو علمك غلط، لان القصاص هو اخذ الحق بالمثل: الجماعة اللي قلعوا اعين الرعيان في عهد الرسول وسرقوا الابل قلعت اعينهم، مش شرط يكون قتل حتى يكون قصاص، اذا كان همكم كما تقولون مصلحة الاردن، كل واحد يروح على بيته وانتظروا القانون ياخد مجراه، مش تهجموا على اي حد من الطرف التاني لحين صدور قرار باعدام القاتل

  5. فعلا لا اجد عنوانا لاستغرابي وعجبي لهذا البيان حيث أني اعرف ان أبناء عشيرة الشياب أهل دين وانتماء للوطن
    فكيف يتم طي نصوص القران ونصوص القانون ليصب في معاني الثار والانتقام
    لا والذي بعث محمدا بالحق ما أردت بهذا البيان حقا
    ان دم ابنكم دم غالي على كل اردني
    ولكن أين ثقتك بالاجهزة الأمنية والقضائية
    فلتقبل الشكوى وليحاسب المخطىء من أبناء عشيرتك الذين اعتدوا على الآخرين
    دع القانون والقضاء يفصل بينكم
    والله من وراء القصد
    ورحم الله ابنكم الفقيد

  6. الملوم هنا هو الدوله الاردنيه وليس الاخ رائد وامثاله من ابناء العشائر الذين الفوا ان عشيرتهم هي الوطن وهي القانون وهي الدين, سيقى الوضع في الاردن كما هو طالما التجانا لقانون الدله والفنجان وتركنا قانون الدوله جانبا لا ينفذ الا على الفقير والضعيف
    الاردنيون جميعا خسروا الدكتور قتيبه الشياب رحمه الله ولكن الحل لا يكون بان يثار اهله لنفسهم ومن هاجم اهل الجاني فهو مجرم يجب ان يحاكم وليس له عذر انه قريب للمجني عليه.
    انا لله وانا اليه لراجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى