عزومة ومخالطة واسعة لمصاب الخناصري .. وجمع عينات من 7 مناطق / تفاصيل

سواليف – رصد
جمعت فرق الاستقصاء الوبائي 96 عينة من مناطق حوارة وحريما وحي مسجد علياء التل ومدينة الرمثا وبلدة البويضة وبلدة فاع الخناصري ، ومستشفى البادية الشمالية ، مخالطين لسائق مصاب بفيروس كورونا المستجد يقطن ببلدة الخناصري بمحافظة المفرق.
وأوضح مصدر في لجنة الأوبئة أن فرق الاستقصاء الوبائي عملت طيلة الليلة الماضية حتى صباح اليوم على الوصول للمخالطين لسائق الشاحنة في مختلف مناطق محافظة إربد وجمع عينات منهم وإرسالها للفحص المخبري بمستشفى الملك المؤسس الجامعي، مرجحا أن تظهر نتائجها خلال الساعتين المقبلتين، بحسب بترا.

وأشار المصدر ان فرق التقصي الوبائي عملت على اخذ عينات من بلدة فاع المجاورة لبلدة الخناصري في محافظة المفرق التي اكتشف إصابة احد سائقي الشحنات فيها.
وتشير المعلومات المتوفرة الى ان السائق خالط اشخاص من بلدة الخناصري التي يقدر عدد سكانها بألف نسمة ، ومن بلدة فاع المجاورة ومن مناطق أخرى.

كما تم اخذ عينات عشوائية من المراجعين والعاملين في مستشفى البادية الشمالية لوجود احد اقراب المصاب يعمل هناك ، بحسب تلفزيون المملكة.
وأضاف المصدر الحالات المقربة من السائق والمخالطة له ظهرت عليها أعراض اصابة مشتبهة بالاصابة بالفيروس .
كمايجري التحقق مخبريا وفحوصات لكوادر صحية وغير صحية عاملة ومراجعين للمستشفيات والمراكز الصحية ، يحتمل مخالطتها للسائق المذكور ، حيث تم إرسال العينات للمختبر في عمان ، يحيث توقع ظهور النتائج خلال ساعات .

من جهته كشف مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور هاني أبو عليم، عن سحب فرق التقصي الوبائي 106 عينات لمخالطي المصاب في منطقة الخناصري بالمفرق.

وبحسب وكالة الانباء “بترا”، فقد اقام مصاب كورونا في المفرق قبل عدة أيام افطارا لعدد من المواطنين في المنطقة.

وقال الدكتور ابو عليم ، إن نتائج التحاليل والتقصي عن المرض ستظهر اليوم الخميس، مشيرا الى انه سيصار على اثرها بلورة عمل فرق التقصي.

واضاف ان منطقة الخناصري معزولة تماما عن سائر مناطق بلدية الباسلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى