عزل 8 منازل لمخالطي ممرضة الرمثا

سواليف
أكد مدیر مدیر صحة لواء الرمثا الدكتور ریاض الشیاب أنھ تم وضع الحجر الصحي على 8 منازل لمخالضي ممرضة الرمثا المصابة بكورونا احترازیاً لمحاصرة تفشي الوباء في المنطقة .
وأشار الشیاب ان البیوت التي حجر علیھا تعود الى اشقاء الممرضة المصابة وبیت اھلھا، مبینا ان كوادر التقصي الوبائي سحبت 110 عینات لمخالطي الحالة من ضمن اكثر من 500 عینة عشوائیة سحبت لسكان لواء الرمثا .

وأضاف الشیاب إن المدیریة شكلت 5 فرق للاستقصاء الوبائي وبسحبت العینات على مرحلتین الاولى الأولى لمخالطین الممرضة المصابة وھم من الكادر الطبي بالمركز الصحي التي تعمل بھ، إضافة إلى أقربائھا من الدرجة الأولى، والمرحلة الثانیة بسحب العینات من الجیران وغیرھم
وقال ان اصابة الممرضة اكتشفت من خلال العینات العشوائیة التي یتم جمعھا یومیا والتي تقدر ب500 عینة ، لافتا الى احتمال ان یكون مصدر الاصابة من زوج الممرض الذي یعمل سائق شاحنة .
وفي ھذه الاثناء ینتظر سكان الرمثا نتائج الفحوصات التي اجرتھا لجان التقصي الوبائي في المدینة لمخالطین للممرضة والتي تعمل في المركز الصحي الغربي في الرمثا و التي ظھرت نتائج فحوصاتاتھا یوم امس باصابتھا بالفیروس وتم نقلھا الى مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي لتصبح رقم واحد في قسم العزل بعد ان تم تصفیر الحالات في الاول من امس .

المصدر
الراي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى