عبيدات يوضح حول الحظر الشامل لــ 3 أسابيع

سواليف – رصد
كشف وزير الصحة، الدكتو نذير عبيدات، أن الحكومة رفضت خلال الفترة السابقة التي شهدت ارتفاعًا كبيراً بالإصابات، كافة الاستشارات و النصائح الداخلية و الخارجية بفرض حظر شامل لثلاث أسابيع.

وأضاف خلال تصريحات إذاعية، أن هذا الثبات في النسب الإيجابية وتوقف الإنخفاض يدعو للإلتزام والحفاظ على هذا الإنجاز بالتعاون مع الجميع وليس فقط بجهود الحكومة ووزارة الصحة.

وأوضح أنه لا داعي لتضخيم موضوع السلالة الجديدة لأنها انتشرت بكل العالم وهناك اشياء جديدة ايجابية مهمة طرأت مثل المطاعيم التي اذا أحسن استخدامها من قبل الدول الغنية وشركات الأدوية سيحصل تطور كبير وتحسن في الحالة الوبائية عند توزيعها بشكل عادل.

وفي وقت سابق ،قال عبيدات أن القرار يتجه لعودة التعليم الوجاهي في وقته بالتدرج بطريقة الهايبرد وهذا ما يمكن أن يجعل العودة أمنة ، مع تقييم الأمور خلال أسبوعين وفي حال بقيت في الإتجاه الصحيح من الناحية الوبائية فسيتم فتح قطاعات أخرى .

وبين أن التدرج في فتح القطاعات يعطي أولويات من حيث أهمية هذا القطاع وتأثيره على المنحنى الوبائي ، لافتا ان وزارتي العمل والصناعة وضعتا برتوكولا للعودة الآمنة للقطاعات .

و نوه عبيدات في تصريحات صحفية ، أن العودة للحظر الشامل قرار صعب على الحكومة التي كانت شجاعة في عدم الإتجاه له ، وحظر الجمعة ممكن ان يقر وفقا لتطورات الحالة الوبائية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى