عبيدات: لا نفكر بالحظر لكلفه الاقتصادية على الدولة

سواليف _ أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أنه لا يوجد حتى اللحظة أي إجراءات أو قرارات بشأن الحظر الشامل أو ما يشاع حول السماح بحركة المواطنين لمدة ساعتين فقط يوميا، ولا يوجد بها أي قرار حتى الآن.

وشدد خلال استضافته في برنامج “نبض البلد” الذي يبث عبر شاشة “رؤيا” ويقدمه الزميل محمد الخالدي، على أن الحكومة تحبذ أن يكون هناك فترة قبل اتخاذ أو تنفيذ أي إجراء معين، متمنيا أن لا يتم اتخاذ أي إجراء خلال هذه الفترة

وقال إن الحكومة لا تفكر حاليا بفرض حظر التجول الشامل لمدة أسبوعين أو ثلاثة، لكلفه الاقتصادية على الدولة، والتخوف من عدم التزام المواطنين فيما بعد الحظر بإجراءات السلامة العامة من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأضاف أن فحوصات كورونا التي أجريت السبت، كانت مرتفعة ووصلت إلى 28.8% بسبب العطلة واستهداف المصابين ومخالطي المصابين.

وبين أن نسب وفيات فيروس كورونا في الأردن تبلغ 1.2%، وهي ضمن المعدل المتوسط عالمياً.

ولفت عبيدات إلى وجود قاعدة بيانات واضحة حول أعداد الأسرة المخصصة لكورونا في الأردن ويتم ادارة الأسرة بشكل مركزي، وفي حال لم يتوفر سرير للمريض بكورونا في منطقة سكنه يتم نقله لأقرب مكان يتوفر به سرير، مشيراً إلى أن مستشفى الجاردنز سيبدأ الأحد، باستقبال مرضى كورونا، كما تم تخصيص 120 سريراً بمستشفى البشير.

وأكد عبيدات أن الحكومة تعول على وعي المواطن، ونظريا من الممكن أن تؤدي التجمعات بعد الانتخابات لزيادة في أعداد الاصابات وستظهر نتائجها الثلاثاء والأربعاء، وفي حال وجدنا قفزة بعدد الحالات الثلاثاء والأربعاء، سيكون السبب هو التجمعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى