عبيدات .. سياسات هجينة حوّلت الأردنيين إلى متسوّلين

سواليف – رصد

خلال كلمة ألقاها رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات في حفل إشهار حزب الشراكة والانقاذ في فندق لاند مارك امس السبت، قال عبيدات ان اختلالات في ادارة الأردن خلال ربع قرن أثقلت ضمائر الاردنيين واهدرت مقدرات وطنهم .
وأضاف ان الحكومات المتعاقبة على السلطة قامت بارتكاب خطايا بحق الشعب الاردني بدءاً بسن قانون انتخاب فريد من نوعه عام 1993 مزق النسيج الوطني للبلاد وتحملت حكومة اخرى مسؤولية تزييف ارادة الناخبين بصورة فاضحة عام 2007.
وأشار عبيدات الى معاهدة وادي عربة فقال :
وقع البعض الآخر معاهدة ظالمة لما سمي بمعاهدة السلام في وادي عربة عام 1994 مع عدو عنصري لا يؤمن بالسلام ولا يحترم مواثيقه وها نحن اليوم نقطف ثماره المرّة.
وبين عبيدات : “وفي عام 2015 بادرت احدى الحكومات الى تأسيس لاتفاقية الغاز الاسرائيلي وفي العام 2016 جاءت حكومة اخرى فاستهانت بالشعب الاردني ووقعت الاتفاقية مع ان جميع الدلائل كانت وما تزال تؤكد عدم حاجة الاردن لهذه الصفقة المشبوهة لانها لا تخدم سوى الاقتصاد الاسرائيلي وبذلك رهنت مستقبل الطاقة في وطننا بيد من لا يؤتمن عليه”.
وأوضح عبيدات انه تم خلال العقدين الماضيين انتهاج سياسات هجينة دمرت التعليم وافسدت مناهجه وخربت الصناعة والتجارة والزراعة فازدهر التهريب وانتشرت تجارة وتعاطي المخدرات وصناعتها وتفشي الفساد والترهل والرشوة في جميع مفاصل الدولة وادارتها .
وختم عبيدات حديثه بالقول ان السياسات الرسمية فشلت في في تجفيف منابع الفساد واستئصال بؤر الفقر وحولت شرائح كبيرة من المواطنين الى طبقة من المتسولين امتهنت كراماتهم وقتلت فيهم روح المبادرة والعمل الشريف والثقة بالنفس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى