عاصفه إلكترونيه إنتصارا للحراكيين والنشطاء مساء اليوم الأحد

#سواليف

أعلن #نشطاء #أردنيون عن #عاصفة_الكترونية ستنطلق مساء اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة ، وذلك إنتصارا للمناضلين والحراكيين والنشطاء المعتقلين منذ أسابيع في سجون الأردن .

تحت شعار الهاشتاغ .. #أفرجوا_عن_الحراكيين_المختطفين_إداريا

وقال المحامي جمال جيت في منشور له عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك :

الى ابناء وبنات الاسرة الاردنية الواحدة ،، الى الانسانية جمعاء .
عبد الطواهيه ،، واحمد الحياري ( الرقمي )،، واحمد عبدالرحمن الحياري ،، وعادل البرشات الزيود ،، وعدي أبو رمان ،، وسالم أبو صنوبر العبادي ،، وعبدالله ابو صايل ،، وعبدالله الخوالده،، وإبراهيم الخوالده ،، واحمد نعيمات ،، وعماد البخيت .
نجوم وقلائد اردنية لطالما تألقت في سماء #الوطن نضالا وتضحية في سبيل إعلاه شأنه ، والارتقاء به نحو الذرى ، وضمان الحياة الحرة الكريمة لأبنائه ،، إلا أنهم ومنذ ٢٠ يوما يتعرضون للاختطاف التعسفي عبر قرارات جائرة اصدرها الحكام الإداريون كل في محافظته بتوقيفهم اداريا دون أي سند من #القانون وبشكل جزافي ظالم وهو السلوك الذي يرقى لمستوى جريمة حجز الحرية بحدود المادة ٢٤٦ من قانون #العقوبات ، وجريمة #الخطف بحدود الماده٣٠٢ / ١ من قانون العقوبات .
الانتصار لحرية هؤلاء الفرسان ، والضغط من أجل الإفراج عنهم هو انتصار للذات ، ولقيم العدالة والانصاف ، كما وانه انتصار لحقوق الانسان وحرياته ، وإحاطته بكل معاني التكريم ، فضلا عن أنه واجب وطني وديني وأخلاقي ، خصوصا واننا في مستهل شهر رمضان عنوان الخير والبركة والتسامي والشعور بأوجاع الآخرين ولوعات قلوبهم .
وختاما أشير الى اننا في الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات وبالاتفاق مع المعتقلين وأسرهم ، رفضنا الاستجابة لقرارات الحكام الإداريين وتنظيم كفالات للمختطفين ، فمثل هذه الاستجابة ستفضي الى إضفاء الشرعيه على الاختطاف الذي تعرض ويتعرض له الحراكيين والمناضلين والنشطاء السياسيين وهو ما سيحرمنا من ملاحقة الحكام الإداريين أمام القضاء أثناء وجودهم على رأس عملهم أو بعد إحالتهم الى التقاعد.
الْيوم الساعه العاشره مساءا ، نرجوا من جميع أبناء وبنات شعبنا الأبي والشهم ، المساهمه في العاصفه الالكترونيه التي ننوي إطلاقها بالهاشتاغ التالي ؛؛

#أفرجوا_عن_الحراكيين_المختطفين_إداريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى