توجيه تهمتين لخمسة في انهيار تسوية في عمان / تفاصيل

#سواليف

 قرر #مدعي_عام_عمان #توقيف خمسة أشخاص على ذمة قضية #انهيار جزء من #مبنى قيد الإنشاء الأحد الماضي في منطقة #الياسمين بالعاصمة #عمان، أسفر عن #وفاة #عامل من الجنسية العربية وإصابة 6 آخرين.

ووجه المدعي العام تهمتي التسبب بالوفاة والتسبب بالإيذاء للموقوفين الخمسة على ذمة القضية، من بينهم المتعهد والمشرفين على إنشاء البناء، وتوقيفهم لمدة أسبوع في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وجاء ذلك عقب قرار المدعي العام تشكيل لجنة لإجراء الخبرة الفنية المتخصصة لخبراء من الدفاع المدني، وزارة العمل ومهندس مدني إنشاءات للوقوف على سبب انهيار المبنى.

يذكر أنه بتاريخ 30-5-2022 تعاملت الأجهزة الأمنية وكوادر الدفاع المدني مع انهيار جزء من سقف طابق قيد الإنشاء في منطقة الياسمين.

وقال مصدر أمني حينها  أنه نتج عن الحادث وفاة شخص من جنسية عربية وإصابة ستة آخرين (جميعهم من جنسية عربية) بكسور وجروح ورضوض مختلفة في الجسم ، وكان من ضمن المصابين شخص محاصر تحت الردم الإسمنتي، وبدورها عملت فرق البحث بمهنية عالية وحرفية كبيرة على إخراج الشخص المحاصر تحت الردم باستخدام كافة الامكانات المتاحة، في حين قامت فرق الإسعاف بإخلاء الوفاة والإصابات إلى مستشفى الحمايدة لتلقي العلاج اللازم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى