تحذير من الأجواء يومي الجمعة والسبت

#سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً إعتباراً من الجمعة، لذا يطرأ المزيد من #الارتفاع على درجات #الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس دافئاً إلى حاراً نسبياً في العديد من المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع تفرق بعض السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون #الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة في أغلب مناطق المملكة.

ويكون الطقس يوم الجمعة مُناسباً للأنشطة الخارجية وللسباحة في مُختلف مناطق المملكة بما فيها البحر البحر الميت وخليج العقبة.

تزايد تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة نسبياً وطقس مُغبر بشكلٍ مؤقت السبت

يُتوقع بمشيئة الله أن يتزايد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبياً يوم السبت لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب المملكة.

مقالات ذات صلة

وتهُب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة صباحاً، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار بحيث يكون الطقس مُغبراً حتى ساعات الظهيرة، لكن إعتباراً من ساعات العصر والمساء تتحول الرياح الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً وتؤدي إلى تراجع نسب #الغبار عن المناطق الغربية في المملكة.

درجات حرارة ثلاثينية نهاية الأسبوع

وتكون درجات الحرارة في المدن الرئيسية والعاصمة عمان حول الثلاثين درجة مئوية إلى أعلى بقليل خاصة يوم السبت، بينما تكون مابين مُنتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية نهاية الأسبوع

هذا ومن المُنتظر ان ترتفع درجات الحرارة الليلية ليل الجمعة/السبت، ويصبح #الطقس لطيفاً إلى مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الليلية ليل السبت، ويكون الطقس دافئاً في ساعات الليل الأولى، لكن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ لافت خلال ساعات الليل المُتأخرة والفجر، ويُصبح الطقس مائلاً للبرودة ورطباً في أوقات مُتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر مع فرصة لتشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية.

توصيات هامة من طقس العرب :

  • الإنتباه من خطر ارتفاع نسب الغُبار والأتربة في الأجواء وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون يوم السبت
  • عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس لتجنب الإصابة بضربات الشمس خاصة في مناطق الأغوار
  • شرب كميات كافية من السوائل بسبب انخفاض نسب الرطوبة وجفاف الأجواء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى