عائلات الرهائن الإسرائيليين تنطلق في موكب إلى حدود غزة للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق (فيديو + صور)

#سواليف

انطلق منتدى #عائلات_الرهائن الإسرائيليين في #موكب من ميدان الرهائن في #تل_أبيب إلى حدود #غزة للمطالبة بالتوصل إلى #صفقة_رهائن من شأنها أن تؤدي إلى إطلاق سراح أولادهم وأقاربهم.

وقال المنتدى في بيان أعلن فيه عن انطلاق الموكب إن “فرصة إعادة الجميع تضيع مع مرور كل يوم”.

ومن المقرر أن يصل الموكب إلى مدرج كيبوتس بئيري في الساعة 5:30 مساء. وشمل الموكب مقطورات تحمل بعض السيارات التي احترقت ولحقت بها أضرار بالغة خلال هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وقالت حجيت كوهين، التي يحتجز جثمان ابنها إيتاي في غزة: “يتمتع رئيس الوزراء بأغلبية في الحكومة لتمرير الصفقة، ويتمتع بأغلبية في الكنيست، ولديه أيضا أمن سياسي للتوصل إلى اتفاق. الشيء الوحيد الذي يقف في طريق التوصل إلى اتفاق الآن هو شجاعة رئيس الوزراء”.

ويعتقد أن 104 من الرهائن الـ251 الذين اختطفتهم حماس في 7 أكتوبر ما زالوا في غزة، بما في ذلك جثث 34 شخصا أكد الجيش الإسرائيلي مقتلهم.

وأطلقت حماس سراح 105 مدنيين خلال هدنة استمرت أسبوعا في أواخر نوفمبر، وتم إطلاق سراح أربعة رهائن قبل ذلك.

وأنقذ الجيش ثمانية رهائن أحياء، كما تم انتشال جثث 30 رهينة، من بينهم ثلاثة قتلوا عن طريق الخطأ على يد الجيش أثناء محاولتهم الهروب.

وقد فشلت المحاولات الجارية للتفاوض على صفقة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار مرارا وتكرارا في تحقيق نتائج حيث يرفض كل جانب التنازل عن مطالبه الأساسية ويتهم الطرف الآخر بتخريب المحادثات

اعلان
المصدر
تايمز أوف إسرائيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى