ظهور جديد لأيمن الظواهري بعد شائعات عن وفاته

#سواليف

ظهر #زعيم #تنظيم_القاعدة، #أيمن_الظواهري، في فيديو جديد الثلاثاء، بعد شهور من تداول شائعات أنه توفي نتيجة تدهور حالته الصحية.

ونشرت مؤسسة “السحاب” التابعة للتنظيم، فيديو للظواهري تحت شعار “حرة #الهند”، يتحدث فيه عن محاربة الحجاب في ولاية كاراناتكا الهندية، ويشيد بالفتاة التي رددت “الله أكبر” في وقفة ضد قرار منع #الفتيات_المحجبات من دخول #المدارس والكليات.

كما تحدث الظواهري في الفيديو عن ضرورة انتفاضة المسلمين في الهند، لوقف الانتهاكات العنصرية الممارسة ضدهم.

وانتشرت شائعات أن الظواهري توفي في العام 2020، وتجددت لاحقا في العام 2021.

والظواهري الذي يقود تنظيم القاعدة منذ مقتل زعيمه أسامة بن لادن في 2011، لا يعرف إن كان لا يزال يقطن في باكستان أو أفغانستان أم لا.

وفي نوفمبر 2020، انتشرت أنباء عن وفاة الظواهري بعد صراع مع المرض، حيث تحدثت تقارير عن إصابته بسرطان الكبد وتقارير أخرى تحدثت عن إصابته بـ”الربو”، وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها زعيم تنظيم القاعدة في فيديو ينشره التنظيم بعد تلك الأنباء.

وفي سبتمبر 2021 نشر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري لقطات فيديو جديدة، في محاولة واضحة لدحض الشائعات حول وفاته، وذلك في الذكرى العشرين لهجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة.

ودرج التنظيم على بث فيديوهات للظواهري بمناسبة هجمات الحادي عشر من سبتمبر، يتوعد فيها الولايات المتحدة بالمزيد من الهجمات، داعيا “عناصر التنظيم والمتعاطفين معه في كل مكان إلى مجابهة واشنطن والتصدي لها في كل بلاد المسلمين”.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى