طيور تتساقط من السماء خلال موجة الحر التي تضرب الهند وجنوب آسيا

#سواليف

عمل عمّال الإنقاذ في ولاية غوجارات بغرب #الهند على التقاط عشرات #الطيور التي تساقطت من #السماء وهي تعاني من #الإجهاد والجفاف نتيجة لموجة #الحر الشديدة التي عملت على تجفيف مصادر المياه في أحمد أباد، أكبر مدن الولاية.

وقال أطباء في مستشفى للحيوانات في أحمد آباد إنهم عالجوا آلاف الطيور في الأسابيع القليلة الماضية، مضيفين أن رجال الإنقاذ يجلبون يوميًا عشرات الطيور من الأنواع التي تحلق على ارتفاع عالٍ مثل الحمام و طائر الحداة.

(في الصور: يعمل الأطباء البيطريون على إنقاذ الطيور المنهكة من الحر والجفاف، حيث يلجأ الأطباء لإعطائها أقراصاً تحتوي على فيتامينات متعددة مع ضخ #الماء في مناقيرها باستخدام المحاقن

وقال أحد العاملين في المستشفى، والذي يقوم بإنقاذ الطيور لأكثر من عقد من الزمان في الهند: “كان هذا العام من أسوأ الأعوام التي شهدناها في الآونة الأخيرة، مع زيادة بنسبة 10% في عدد الطيور التي تحتاج إلى الإنقاذ”.

هذا وقد أصدر مسؤولو الصحة في ولاية #غوجارات إرشادات للمستشفيات لإنشاء أجنحة خاصة لضربة #الشمس وغيرها من الأمراض المرتبطة بالحرارة بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد.

ويضرب الجفاف مساحات شاسعة من جنوب آسيا في أحر شهر يسبق حلول الصيف في السنوات الأخيرة، مما دفع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي للتحذير من زيادة مخاطر نشوب حرائق، كما أن الملايين في الهند معرضون لمخاطر أخرى للموجة الحارة الشديدة، مع ذبول محصول القمح.

عادة ما يجلب أواخر الربيع أكثر أيام السنة حرارة إلى الهند، قبل وصول أمطار الرياح الموسمية الباردة في يونيو. لكنها كانت أكثر سخونة من المتوسط منذ أوائل مارس هذا العام نتيجة لتغير المناخ، مما عرّض ملايين الأشخاص للخطر وأضر بالمحاصيل التي يعتمد عليها العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى