عرّاب الضرائب يطالب بتخفيضها .. وأردنيون يردّون

سواليف – رصد

** حلفتكم بالغالي يا اخوان … اذا شفتوا أو سمعتوا واحد الليلة رقص بالشارع زلط اعرفوا انه انا … اقلكم ليش … عراب الضرائب اللي هلك أهلنا لما كان وزير ، وقعدنا على كل أنواع الخوازيق أبو حمور يطالب الآن بخفض الضرائب ….. مسؤولينا من أي طينة ؟؟؟

** اليوم موضوعنا عن الطخطخه معالي وزير ماليتنا الأسبق ابو حمور بمقابلة له ببرنامج الاسبوع الاقتصادي الذي بث على قناة فرانس٢٤ يقول صاحب المعالي أن الاجراء الافضل من أحب تعزيز النمو الاقتصادي هو خفض الضرائب وليس رفعها شر البلية ما يضحك مشكلتنا مع اصحاب المعالي انهم لما يروحوا للبيت بصيروا نازلين طخ على الحكومات الحاليه طيب يا عراب الضرائب انت يا ابو حمور ليش ما طبقت كلامك هذا وانت بموقع المسؤوليه فعلا صدق المثل شر البلية ما يضحك .

** وزير الماليه السابق ابو حمور الموصوف و حسب المقال المنشور بعراب الضرائب يطالب بخفض الضرائب…

كعاده اغلب المسؤولين الحكوميين في الاْردن لما يطلع من المنصب بتلاقي بنتقد السياسات الحكومية و في صف الشعب و مشاء الله عليه … بيحكي درر ….
رجعه على الوزاره بتلاقي بسوي عكس اللي بحكي و هو برا !!!!

طبعا الامثله على هذا السلوك لا تعد و لا تحصى من السياسيين الأردنيين للأسف ! و انتوا ادرى فيهم !

يعني اللي بنقدر نحكي لكل سياسي أردني :
(انت مش انت و انت في المنصب )

هذه بعض التعليقات والردود التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الأردنيين ردا على تصريحات وزير المالية الأسبق محمد ابو حمور والذي عُرف بلقب “عراب الضرائب ” عندما طالب بخفض الضرائب على المواطنين وذلك بسبب انخفاض النمو الاقتصادي نتيجة لذلك .
وقال الوزير الذي يوصف في مقابله لبرنامج “الأسبوع الاقتصادي” الذي بث على قناة فرانس ٢٤ إن الإجراء الأفضل من أجل تعزيز النمو الاقتصادي في الأردن، هو خفض الضرائب وليس رفعها ، معتبرا ان “تخفيض الضرائب يؤدي إلى زيادة إيرادات خزينة الدولة لأنه يؤدي إلى زيادة النمو الاقتصادي.

ورد ابو بحمور على سؤال عما يمكن أن يتخذه من قرارات لو كان وزيرا للمالية اليوم بدعوة حكومة عمر الرزاز إلى التركيز على جذب الاستثمار عبر “قوانين ضريبية جاذبة” و”استقرار في التشريعات”.

وكان محمد أبو حمور وزيرا للمالية والصناعة والتجارة في الأردن في عدة حكومات خلال العقدين الأخيرين.

واطلق وصف بـ ” عرّاب الضرائب” على ابو حمور بعد أن فرضت حكومة سمير الرفاعي التي حمل حقيبة المالية فيها عشرة ضرائب في يوم واحد، فضلا عن اقتراحه بفرض ضريبة على المحروقات وتطبيقه المقترح قبل نحو ٨ سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى