طلبة من جامعة اليرموك يعرضون مشاريعهم لمسابقة هالت برايز العالمية غدا الأحد

اليرموك الثالث عالمياً بعدد الفرق المشاركة

سواليف
تتواصل في جامعة اليرموك شمال الأردن التحضيرات للمرحلة القادمة من مسابقة هالت برايز العالمية لسنة 2019/2020 وسجل في المسابقة 241 فريق من مختلف الكليات والتخصصات في الجامعة وتم ذلك بعد عمل مكثف بنشر المسابقة وتوعية الطلبه باهميتها من خلال فريق متطوع.

وبحسب مديرة الحرم الجامعي زادا العزام بانه تم اختيار وتصفية الأفرقة إلى ١٥ فريق ، وتستعد هذه الافرقة الآن للمرحلة النهائية التي ستكون يوم الاحد القادم بتاريخ 22/12/2019 حيث سيتم الاختيار منهم في المرحلة الأولى 6 أفرقة وبنفس اليوم المرحلة الثانية ثلاث أفرقه سيتم اختيارهم باسم جامعة اليرموك للتنافس على مستوى الجامعات الأردنية ومن ثم العالمية.

واضافت بان الاختيار سيكون من خلال لجنة الحكم المكونة من أصحاب شركات ورياديي أعمال ومن ثم ستنتقل الفرق الثلاث الفائزة لاحقا للمشاركة باسم جامعة اليرموك في عمان والمنافسة مع باقي الجامعات الاردنية.

وحول ابرز الانشطة للفرق المشاركة منذ البداية قالت كان هنالك فعاليات مكثفة في الجامعة للتعريف بالمسابقة و من ثم قدموا لهم تدريبات على ايدي مختصين و مجموعة من الاكادميات التدريبية المحلية فيما يخص كيفية تشكيل الأفكار و تأسيس المشاريع خصوصا الصديقة للبيئة ، ومن ثم تم بلورة أفكارهم عبر مرشدين و رياديي أعمال ذو خبرة لمساعدتهم على تطويرها للوصول لمرحلة النصف نهائي.

بدورها قالت عضو اللجنة التنظيمية للمسابقة جواهر العبدالله أن منظمي المسابقة قد أعدوا جوائز قيمة للفائزين تتضمن كورسات متابعة وتقييم لمشاريعهم مقدمة من اكسلنت اكاديمي و أيضا اشتراك مجاني باداة جو سمارت التي ستساعدهم على تصميم مشاريعهم بالشكل الذي يريدنه، والشكر لحلويات نفيسة الراعي الذهبي للمسابقة في الجامعة.
واضافت ان حصول الجامعة على المرتبة الثالثة على مستوى العالم بعدد الفرق المشاركة هو انجاز عظيم نفخر به و هو يثبت قدرات الشباب الأردنيين على الوصول لمراتب عليا وهم على مقاعد الدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى