طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية

#سواليف

اشتكت كتل طلابية في #الجامعة_الهاشمية ما وصفوه بسوء إدارة عملية #انتخاب #مجلس_الطلبة والتي عقدت يوم الخميس قائلين إن الأمر تسبب بالكثير من الفوضى وتعطيل عملية الاقتراع وبطئها.
ووجهت بيانات متعددة أصدرتها الكتل الطلابية أصابع الاتهام لإدارة الجامعة ولجنة الانتخابات بالضعف والتقصير ما أدى إلى وقوع عشرات حالات التزوير والاعتداء على أحد أعضاء الهيئة التدريسية ما ينفي صفة الشفافية والنزاهة عن العملية الانتخابية على حد وصفهم.
وأعلنت كتلة أهل الكرامة في الجامعة الهاشمية في بيان رسمي لها توثيق عدة مخالفات تطعن في صحة الانتخابات ونزاهتها على حد وصفها مثل استخدام هويات جامعية من قبل طلبة آخرين للاقتراع بشكل غير قانوني وتصويت العديد من الطلبة أكثر من مرة في أكثر من صندوق مختلف وكذلك رفضت لجنة الانتخابات طلب مرشحي اهل الكرامة مطابقة كشوفات الناخبين مع عدد الأوراق الموجودة في الصناديق كم جاء في بيانها.
وأعلن أحد الطلبة المرشحين عن قائمة “نشمي” بعد فوزه بعضوية مجلس الطلبة الجديد أعلن استقالته من المجلس بسبب ما وصفه التصرفات التي “لا تتناسب مع مبادئه وتوجهاته” في إشارة للمخالفات التي ارتكبتها إدارة الجامعة.
وفي بيان صادر عن تجمع أبناء الشمال في الجامعة الهاشمية قال الطلبة إن ادارة الجامعة زودت بعض المرشحين ومناصريهم بمجموعة كبيرة من اوراق الاقتراع مختومة لاستخدامها في التصويت بشكل غير قانوني مؤكدين بذلك ما أورده مفوض قائمة “نشمي” وعضو مجلس الطلبة الجديد بعد فوزه في منشور على صفحته الشخصية على فيسبوك يؤكد فيه وقوع العديد من حالات التزوير لصالح قائمته التي ترشحه عنها موضحاً ذلك أنه حالات فردية.
وفي سياق متصل أعربت كتلة العهد الطلابي في الجامعة الهاشمية عن رفضها التام وإدانتها للأعمال التي وقعت يوم الخميس والتي أفقدت العملية الانتخابية نزاهتها وشفافيتها وأساءت لسمعة الجامعة وطلبتها ، ومن جهته استنكر طلبة “تجمع سحاب” في الجامعة الهاشمية ما جرى يوم الانتخابات ما أوصل الجامعة إلى مرحلة مخزية وطالبوا الجامعة بمحاسبة المتورطين في هذا العمل المسيء للجامعة والوطن كما جاء في بيانهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى