طلبة الأردن إلى المدارس غداً بعد تأجيل 3 أسابيع بسبب كورونا

سواليف

يلتحق، غداً الأحد، مليونان و177 ألف #طالب و #طالبة في #الأردن بمدارسهم لاستئناف #العملية_التعليمية في #الفصل_الدراسي_الثاني ، بعد #تأجيل استمر 3 أسابيع بسبب #جائحة_كورونا.

وقال الناطق الرسمي في #وزارة_التربية والتعليم الأردنية، أحمد المساعفة، إنّ الوزارة أنهت #الاستعدادات كافة لاستقبال الطلبة اعتبارا من صباح يوم غد الأحد، وفقاًَ للبروتوكول الصحي الذي تم إقراره من قبل لجنة الأوبئة.

وأكد المساعفة، حرص الوزارة على استئناف #التعليم_الوجاهي في #المدارس، والحفاظ في الوقت نفسه على صحة الطلبة والهيئات التدريسية من خلال اتباع البرتوكول الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مُبينا أنّ البروتوكول الصحي ألغى إغلاق الشعب الصفّية والمدارس وسيتم تحويل الطالب المصاب للتعليم عن بُعد لمدة 5 أيام، وكذلك سيتم السماح للطلبة ذوي الظروف الخاصة والذين تكون مناعتهم قليلة بالدوام عن بُعد وإحضار تقرير طبي بذلك والتزام ولي الأمر، على أن تكون الاختبارات النهائية في المدارس وجاهياً.

وبيّن أن حوالي 200 ألف طالب وطالبة تشكل نسبتهم 20.5 بالمائة من الفئة المستهدفة من عمر 12 إلى 17 عاما تلقوا اللقاح، ونسبة المُعلمين الذين تلقوا اللقاحات ارتفعت إلى ما يقارب 98 بالمائة، لافتا في هذا الإطار إلى أن المعلمين الذين لم يتلقوا اللقاحات لن يسمح لهم بدخول المدارس وسيتم خصم غيابهم من إجازاتهم السنوية.

وحول تعويض الطلبة الفاقد التعليمي بسبب تأجيل الدوام، أوضح أن أيام الدوام الرسمي بالنسبة للمدارس سنوياً هو 195 يوماً، ودرس الطلبة في الفصل الأول 92 يوماً، وسيكون الدوام 103 أيام في الفصل الثاني، والتعويض سيكون أيام السبت في 6 أيام، جزء منها سيكون وجاهياً والباقي عن بُعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى