طقس العرب ينبّه من تقلبات جوية نهاية الأسبوع

سواليف

أشار موقع طقس العرب إلى أنه يتحرك منخفض جوي خماسيني من الصحراء الليبية والمصرية نحو المملكة يوم الأربعاء، ترتفع على اثره درجات الحرارة بشكل كبير وملموس بالاضافة لانشار كميات من الغبار في أجواء البلاد. 

ارتفاع على الحرارة الثلاثاء يسبق اشتداد الأجواء الخماسينية الأربعاء

مع اقتراب المنخفض الجوي الخماسيني من المملكة، تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيا يوم الثلاثاء، حيث تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، كما ترتفع درجات الحرارة ليلة الثلاثاء/الاربعاء لتسود أجواء أقل برودة من الليالي السابقة. 

لكن، يوم الأربعاء تعبر الكتلة الهوائية الدافئة المرافقة لهذا المنخفض الجوي، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعاً ملموساً ليسود طقس دافئ في عموم المناطق، حار نسبيا فيالاغوار والبحر الميت والعقبة. 

انخفاض على الحرارة الخميس وكتلة هوائية باردة نهاية الأسبوع

الأجواء الدافئة لن تدوم طويلاً ، حيث وبحسب آخر قراءات الخرائط الجوية، فإن المملكة على موعد مع تغير في الأجواء اعتبارا من يوم الخميس، وتعود درجات الحرارة للانخفاض سريعاً مع بدء عبور كتلة هوائية باردة قادمة من شرق القارة الأوروبية، وتنخفض درجات الحرارة يوم الخميس مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوت من العام

لكن يوم الجمعة تواصل درجات الحرارة انخفاضها لتسود أجواء باردة في عموم المناطق مع تفرق لبعض الغيوم التي قد تعمل على هطول زخات متفرقة من المطر في بعض المناطق.

رياح قوية وموجات غبارية يومي الخميس والجمعة

يتحرك المنخفض الجوي الخماسيني يوم الخميس نحو العراق، يكون متبوعاُ بكتلة هوائية باردة خلفه، حيث تنشط على إنثر هذا الاختلاف الحراري الحاد الرياح الغربية المثيرة للموجات الغبارية في المناطق الصحراوية يومي الخميس والجمعة،وتنخفض الرؤية الأفقية وربما تنعدم خاصة في شرق المملكة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى