طقس العرب يكشف عن ساعات الذروة للمنخفض الجوي

سواليف – قال مدير العمليات في موقع “طقس العرب” أسامة الطريفي، اليوم السبت، إن محافظتي الكرك والطفيلة هي الأعلى هطولا للأمطار خلال حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة.

وأكد الطريفي ، أن يوم الأحد سيكون #ذروة #المنخفض #الجوي من بعد ساعات الظهر والعصر، حيث تتشكل سحب رعدية وتشهد معظم المناطق هطولا للأمطار.

وأضاف أن الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تشير إلى أن انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة مُتوقع أن يحدث نهار السبت لتكون درجات الحرارة الأقل منذ نهاية الشتاء الماضي.

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية و تُسجّل في العاصمة عمان حوالي 14 درجة مئوية و دون ذلك فوق المرتفعات الجبلية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

ويُتوقع إمتداد بعض الزخات من الأمطار على فترات لبعض المناطق الوسطى، كما و يُتوقع تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة مرور الغيوم مُنخفضة.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية ليلة السبت/الأحد

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية فقد تصل في العاصمة عمان إلى حدود 8 درجات مئوية فقط، ويكون الطقس بارداً ورطباً و غالباً غائم في أغلب المناطق.

و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

و في ساعات مُتأخرة من الليل، يُتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من المملكة، و لا يُستبعد أن يكون كثيفاً خاصة في مناطق السهول و الطريق الصحراوي و منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

وختم الطريفي قائلا: “إن صباح الاثنين سيستقر الطقس بشكل تام، وباقي الأسبوع ستكون درجات الحرارة معتدلة إلى باردة ليلا وفي النهار ستكون الأجواء دافئة”.

توصيات هامة

الابتعاد و عدم التواجد في بطون الأودية، و المُنحدرات و مجاري الشعاب و السيول في مختلف المناطق و بالأخص في مناطق الأغوار و البحر الميت.

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب.

مراعاة ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

رؤيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى