طقس العرب يحذر من طقس الغد / تفاصيل

#سواليف

من المُتوقع بمشيئة الله أن يكون #الطقس ليلة الإثنين/ الثلاثاء مُستقراً بوجه عام ومائلاً للبرودة، مع ظهور بعض #السحب المُتوسطة و العالية في أجزاء متفرقة من المملكة. 

يزداد تأثُر المملكة بمنخفض البحر الأحمر يوم غد الثلاثاء

حالة من #عدم_الاستقرار_الجوي تؤثر على المملكة تدريجياً أثناء النهار 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة الله أن تتزايد كميات السُحب #الركامية في سماء المملكة اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر، وتتهيأ الفرصة على إثرها لهطول #زخات_رعدية من الأمطار بمشيئة الله ولا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة وتترافق مع هطول البَرَد ويؤدي ذلك إلى جريان #الأودية والشعاب وتشكل #السيول المُفاجئة إضافة إلى ترافقها مع الرياح الهابطة المُفاجئة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع بعض الهبات القوية أحياناً وتتسبب في حدوث موجات غبارية على فترات تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية، كما وتكون الرياح شديدة لفترات مؤقتة تحت السحب الركامية أثناء عبورها. 

توصيات:

  • الانتباه من مخاطر جريان الأودية و الشعاب و تشكل السيول المُفاجئة في مناطق عشوائية من المملكة و تتركز في الوديان و سفوح المُرتفعات الجبلية و المناطق المُنخفضة.
  • الانتباه من #الموجات_الغبارية و ما تسببه في ارتفاع نسبة #الغبار في الأجواء و تدنٍ لمدى الرؤية الأفقية على الطرقات خاصة الصحراوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى