طقس العرب يحدّث توقعاته للحالة الجوية اليوم

#سواليف

تشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب الى تأثر المملكة تدريجيًا مع ساعات الليل المُتأخرة من ليل الخميس/الجمعة بامتداد لمنخفض جوي و #كتلة #هوائية #باردة نسبياً، حيث يكون #الطقس بارداً ورطباً وغائماً، وتكون الفرصة مهيأة لهطول #زخات متفرقة في اجزاء من #اربد واقصى شمال الاغوار الشمالية.
تزايد تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً الجمعة وفرص #الأمطار تشمل وسط المملكة

يكون #الطقس يوم الجمعة مائلاً للبرودة إلى باردٍ نسبي في مختلف المناطق، ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة نهار الجمعة.

ويكون #الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في أغلب المناطق الشمالية والوسطى، مع هطول #الأمطار على فترات بإذن الله في أقصى شمال البلاد بدءاً من ساعات الفجر و تمتد مع مرور الوقت في ساعات الصباح و الظهيرة الى أجزاء مختلفة من شمال المملكة و الأغوار الشمالية و بعض المناطق الوسطى و الشرقية.

وتكون هذه الزخات في بعض المناطق الشمالية بما فيها الأغوار الشمالية ما بين ساعات الصباح و حتى ساعات ما بعد الظهر غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي التي قد تؤدي الى جريان الأودية و الشعاب و ربما تشكل السيول لذا ينصح بالابتعاد تماما عن الاودية و المناطق المنخفضة في كافة مناطق شمال المملكة خلال ساعات صباح و ظهيرة الجمعة.

تزامناً مع تأثير منخفض جوي على الأردن … تعرف على افضل المناطق للتنزه في جنوب المملكة يوم الجمعة
التوصيات .

الانتباه بضرورة الابتعاد عن #مجاري #الاودية و الشعاب و المناطق المنخفضة في شمال المملكة في ساعات الصباح و الظهيرة خشية جريانها او تشكل #السيول بسبب #الزخات #المطرية التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق بشكل عشوائي
الانتباه من احتمال حدوث #انزلاقات بسبب فرصة هُطول زخات من الأمطار.
الحاجة لارتداء معطف خاصة مع ساعات الصباح الباكر بسبب برودة #الأجواء.
الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى