طقس العرب يحدّث توقعاته حول الكتلة الحارة يوم الخميس / تفاصيل

#سواليف

  • لاتزال #الخرائط_الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي ترصد تأثر المملكة والمنطقة بكتلة هوائية حارة مُرافقة لمُرتفع جوي في طبقات الجو العليا من #الغلاف_الجوي مع نهاية الأسبوع الجاري ورُبما تستمر لبدايات شهر آب بشدة متفاوته من يوم إلى آخر.
    #الكتلة_الهوائية_الحارة تبدأ إعتباراً من الخميس

يبدأ تأثر المملكة بعد مشيئة الله بالكتلة الهوائية الحارة إعتباراً من يوم الخميس، تترافق بحدوث ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات مئوية، ويكون #الطقس صيفيًا حاراً في مُعظم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى المناطق الصحراوية.

وتقترب درجات الحرارة العُظمى من مُنتصف الثلاثينيات مئوية في الجبال، وتتجاوز مُنتصف الثلاثينيات في بقية المدن الرئيسية بما فيها شرقي العاصمة عمان، في حين تكون في بداية الاربعينيات مئوية في الأغوار والعقبة، وتكون المناطق الصحراوية الأشد حرارة حيث تصل درجات الحرارة لمابين بداية ومُنتصف الاربعينيات في اقصى المناطق الشرقية.

ارتفاع مُرتقب على درجات الحرارة الليلية

مقالات ذات صلة

كما تترافق ذات الكتلة الهوائية الحارة بحدوث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل، إلا أنه سيميل للإعتدال مع ساعات الليل المُتأخرة والفجر في اجزاء من الجبال والسهول الشرقية، تزامناً مع ارتفاع نسب #الرطوبة السطحية اقصى المناطق الشمالية مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

لكن لابد من الإشارة أن ذلك حدث جوي إعتيادي فمن الطبيعي أن تتأثر المملكة خلال الصيف بكتل هوائية حارة رغم قلت تأثيرها على المملكة بشكل واضح حتى الآن مقارنة مع فصول الصيف خلال السنوات السابقة.
توصيات هامة من طقس العرب :

عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة #الشمس خاصة فترتي الظهيرة والعصر
شرب السوائل باستمرار
تجنب ترك العبوات المضغوطة وأي مواد قابلة للإشتعال داخل المركبات
عدم ترك الأطفال داخل المركبات المُغلقة تحت أشعة
الإنتباه من مخاطر زيادة انتشار #الأفاعي و #الحشرات #السامة في المناطق الحرجية خاصة في الأغوار والبحر الميت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى