طقس العرب .. تفاصيل جديدة حول فرص تساقط الثلوج يومي الخميس والجمعة

سواليف

مع ازدياد تأثر المملكة بالمُنخفض الجوي والكتلة الهوائية #شديدة_البرودة يوم الخميس، يُتوقع أن تتساقط #زخات من #الثلوج صباحاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة، لكن مع ساعات الظهيرة والعصر يرتفع مستوى تساقط الثلوج الى 1200 متر ويُتوقع أن يستمر تساقط الثلوج فوق قمم جبال جرش و عجلون العالية بقية النهار، بينما تصبح الثلوج مخلوطة بالأمطار في جبال العاصمة و البلقاء.

ويُحتمل تساقط زخات مُتقطعة من الثلوج فوق قمم جبال الشراه جنوب المملكة خلال ساعات الصباح والصباح المُتأخر وتتراجع فرص الهطولات بقية النهار.

كما لا يُستبعد ان تحدث #تراكمات محدودة للثلوج فوق قمم جبال #عجلون و #جرش اثناء ساعات النهار، وتشمل فرص التراكمات رأس منيف تحديداً في عجلون، بالإضافة لسوف في جرش.

لكن مع ساعات ليل الخميس/الجمعة يستمر تساقط زخات من الثلوج على فترات في المرتفعات الشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، وتعود فرص الزخات الثلجية للتحسن فوق المناطق الوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وتشمل بما في ذلك قمم العاصمة والبقاء العالية بعد مُنتصف الليل.

وفي حال امتدت #الأمطار للمناطق الجنوبية، ستكون على هيئة زخات مُتقعطة من الثلوج فوق بعض القمم الجنوبية.
فرص الثلوج تستمر حتى ساعات صباح الجمعة

وتستمر فرص تساقط الثلوج مع ساعات صباح الجمعة فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في شمال ووسط المملكة، لكن كل ما اتجهنا اكثر في ساعات الصباح المُتأخرة والنهار تصبح #الهطولات على شكل امطار مخلوطة بالثلوج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى