طقس الأسبوع .. انحسار بطيء للكتلة الحارة والحرارة أعلى من المعدلات

سواليف
تبقى الأجواء الحارة نسبياً إلى الحارة تسيطرة على عموم مناطق المملكة خلال النصف الأول من هذا الأسبوع، حيث تتأثر المملكة بامتداد لمنخفض البحر الأحمر رافقته الكتلة الهوائية الحارة خلال الأسبوع الماضي، لكن تبدأ هذه الكتلة الهوائية الحارة بالانحسار والتراجع تدريجياً وبشكل بطئ اعتباراً من يوم الثلاثاء، لتنخفض درجات الحرارة لكن تبقى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

انخفاضات ملموسة على الحرارة ليلاً نهاية الأسبوع

مع انحسار وتراجع شدة الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة اعتباراُ من يوم الثلاثاء، يتوقع أن تشهد درجات الحرارة اللّيلة انخفاضاً ملموساً، حيث تكون الأجواء مائلة للبرودة إلى باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وتحتاج لارتداء ملابس خريفية أكثر دفئاً.

كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر خلال النصف الثاني من الأسبوع، وتتشكل الغيوم المنخفضة والضباب فوق الجبال.

رياح جنوبية نشطة السرعة شرق المملكة يوم الثلاثاء

تنشط الرياح الجنوبية يوم الثلاثاء على شرق وجنوب شرق المملكة، نتيجة لاشتداد مرتفع جوي شمال السعودية، حيث يدفع هذا المرتفع الجوي برياج جنوبية نشطة نحو شرق المملكة تعمل على إثارة الأتربة والغبار، في حين تهب رياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة على القسم الغربي من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى