قرارات حكومية قد تسعد الأردنيين … قريبا

سواليف – تجتمع اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ، في وزارة الصحة ، بشكل دوري ، للوقوف على الوضع الوبائي الراهن في المملكة بسبب فيروس كورونا ، لبحث أهم المستجدات حيال ذلك ، ودراسة التوصيات من قبل الأجهزة المعنية، ومدى إمكانية اتخاذ قرارات جديدة ، أو الاستمرار بالعمل بها.

وعلى ضوء ذلك ، فقد أكد مصدر طبي، الأحد، أن اللجنة الوطنية تعتمد بالدرجة الأولى في قراراتها على عدد من الأمور ، أهمها أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس ، ونسبة إشغال الأسرة بمصابي كورونا في المملكة.

وأشار ، أن اللجنة ، تعكف على دراسة القرارات التي سيتم الإعلان عنها للأردنيين خلال أيام ، بما يضمن الصحة والسلامة لهم ، والسيطرة على الفيروس ، من أجل تسطيح المنحنى الوبائي .

ولفت ، أن الأردن يشهد انخفاضا ملموسا في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس خلال الفترة الماضية ، مشدّدا على ضرورة التزام الأردنيين بالكمامات والتباعد الجسدي .

وأوضح المصدر ، أن الأردنيين ينتظرون إلغاء قرارات معينة ، كالحظر الشامل يوم الجمعة ، وتمديد الحظر الجزئي أو إلغائه ، وهذا يتطلب موفورا من الجهد والبحث في تداعيات القرارات التي سيتم إعلانها ، والعمل بالمصلحة العامة.

وزاد ” القرارات القادمة قد تسعد الأردنيين ، ولكن لا يمكن التنبؤ بذلك إلا بعد مشاورات عديدة على مدار الأيام القادمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى