طرق التخلص من ترهلات الجسم

سواليف

#ترهل_الجسم تعتبر #مشكلة من المشاكل المحرجة والمزعجة التي تواجه العديد من الأفراد، ويوجد هناك عدّة أسباب لترهل الجسم نذكر منها: #فقدان_الوزن بشكلٍ سريع، وعدم ممارسة التمارين الرياضيّة، والتعّرض لأشعة #الشمس الضارّة لفتراتٍ طويلةٍ، والتدخين، بالإضافة إلى التقدّم في السن، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة #التخلص من ترهلات الجسم بمكوّناتٍ طبيعيةٍ وآمنةٍ موجودة في البيت، بالإضافة إلى نصائح للتخلصّ والحدّ من ترهلات الجسم.

كيفيّة التخلص من #ترهلات_الجسم ما يلي :-

· النشا والشبة الناعمة: وضع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، وملعقة كبيرة من الشبة الناعمة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الماء في وعاء والخلط جيّداً، ثم تدليك الجسم بالخليط لمدة عشرين دقيقة أو حتى يجّف تماماً، ويمكن استخدام الخليط يوميّاً للحصول على النتيجة المطلوبة.

· الملفوف: وضع ورق الملفوف في ماء ساخن وتركه حتى يغلي، ثم رفعه عن النار ووضعه على البطن، ولفّه بشاش طبي جيّداً، وتركه لمدة يوم كامل.

· خل التفاح وزيت الزيتون: وضع ربع كأس من زيت الزيتون، وربع كأس من زيت الزنجبيل، وربع كأس من زيت النعناع، بالإضافة إلى ربع كأس من خل التفاح بداخل وعاء والخلط جيّداً، ثم تطبيق الخليط على أماكن الترهل وتركه لمدة عشرين دقيقة.

· الليمون: وضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الشبة الناعمة، وملعقة كبيرة من الكريم المرطب، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء والخلط حتى يتكون خليط كريمي، ثم دهن الأماكن المترهلة بالخليط.

· زيت اللوز: وضع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من زيت الخردل في وعاء والخلط جيّداً، ثم تدليك الجسم المترهل بالخليط.

· الشمر: وضع ملعقة صغيرة من الشمّر المطحون بداخل كوب من الماء الدافئ، ثم شرب الخليط يوميّاً صباحاً على الريق.

· البن: وضع ملعقتين كبيرتين من البن المطحون، وربع كأس من زيت الزيتون النقي في وعاء والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثم دهن الأماكن المترهلة بالخليط لمدة عشرين دقيقة، ثم تغطية الأماكن المترهلة بكيس نايلون بلاستيكي وتركها لمدة ساعتين على الأقل، ثم غسل الجسم جيّداً بالماء، وللحصول على النتيجة المطلوبة يفضل تكرار الخليط ثلاث مرات أسبوعياً.

نصائح للحدّ من ترهلات الجسم تدليك الجسم بزيت الخروع الممزوج بالليمون مرتين يوميّاً.

· المداومة على استخدام الخلطات الطبيعية لشدّ الجسم، والابتعاد قدر الإمكان عن الكريمات الصناعية.

· تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الماء، ويفضل ثمانية أكواب يومياً.

· الإكثار قدر الإمكان من تناول البروتينات، نظراً لاحتوائها على نسبةٍ مرتفعةٍ من الكولاجين.

· الإكثار قدر الإمكان من تناول الخضروات والفواكه الطبيعية.

· ممارسة الرياضة بانتظام وباستمرار، وخاصةً تمارين الأوزان.

· عدم فقدان الوزن بشكلٍ سريع.

· تدليك الجسم بماء البحر جيّداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى