ضعْ رأسَكَ عند هؤلاء

ضعْ رأسَكَ عند هؤلاء
كامل النصيرات

ضع رأسك عند النجار؛ اطلب منه أن يغلق كل شبابيك الرأس التي يتنطنط منها الذين يغافلونك. قل للنجار أن يُكثر من مسامير الفولاذ وألا يترك مجرى هواء.

ضع رأسك عند الكهربجي الذي يفهم بالميكانيك. اجعله يعاين كل الأسلاك وكل الفيوزات. اطلب منه يبحث في رأسك عن (كاسكيت الرأس) ويتفقّد (مَيّة الروديتر)؛ دعه يُشغِّل كل مراوحه. دعه يُخرج من رأسك آخر الأحلام وآخر الآمال ويضع مكانهما آخر أنواع الفراغ الفاخر.

ضع رأسك عند الدكنجي؛ اجعله يستنجد بكل الزبائن الموجودين لحظتها ليخرجوا من رأسك التاريخ والجغرافيا والأدب والسياسة والفن . لا تجعل عنترة بن شداد يسيطر عليك؛ ولا تترك مجالاً لنزار قباني يغريك بالنساء. اجعل الدكنجي والزبائن يضعون في رأسك السردين والرز والأندومي والعلكة التي تنفخ وتطقّع؛ وكلّ شيء لا يعيدك إلى طنين المعرفة.

مقالات ذات صلة

ضع رأسك عند كل صاحب مهنة . دعه يعبث في رأسك. اطلب منه أن يسلّمك رأساً خالياً من الأسئلة وخالياً من الدهشة وخالياً من الأفكار؛ ومكفولاً ضدّ التأثير والتأثّر حتى آخر العمر.

وفي آخر مطافك. ضع رأسك عند خيّاط ماهر. اقنعه أن يُفصّل لهذا الرأس (بدلة رقص) لراقصة شرقيّة وأبدأ مشوارك في الحياة من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى