ضبط 3 اشخاص إخترقوا محتوى وصور “محاضرة عن بعد” لجامعة اليرموك

سواليف
اعربت إدارة جامعة اليرموك عن عميق شكرها وامتنانها للجهود الاستثنائية التي بذلتها مديرية الأمن العام على تجاوبها السريع وبوقت قياسي لا يتجاوز الساعة بتحديد هويات من اخترقوا منظومة التعليم عن بعد والقبض على ثلاث اشخاص عمدوا الى التسلل وتشويه محاضرات لأعضاء هيئة التدريس.

وأدانت الجامعة و بشدة مثل هذه السلوكيات الرعناء والتي لا تنم عن حد ادنى من المسؤولية وقلة تقدير ووعي بالجهود الجبارة التي تبذلها الدولة الاردنية وبتوجيهات سامية من جلالة الملك لانجاح منظومة التعليم عن بعد ضمن الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة في جائحة كورونا و التي تجاوزها الاردن بحكمة جلالة الملك بكل اقتدار.

واشادت اليرموك بالجهود الاستثنائية التي بذلها مدير شرطة محافظة اربد العميد عاهد الشرايدة الذي ومنذ اللحظات الأولى لحادثة التخريب والمتابعة الحثيثة على مدار الساعة منه وتعاون كبير مع وحدة الامن المعلوماتية في جامعة اليرموك وتم تحديد الاشخاص الفاعلين وكشف هوياتهم ومتابعتهم الى ان تم ضبطهم وتحويلهم للتحقيق الموسع في وحدة الجرائم الالكترونية.

وشدت جامعة اليرموك انها بما تمتلكه من خبرات وقدرات وتقنيات عالية المستوى ومن تاريخ ممتد وعريق في التعليم، ستبقى منخرطة بلا ادنى تردد في وضع التوجيهات الملكية السامية موضع التنفيذ لانجاح الرؤية الملكية في توفير بنية تعليمية تتناسب متطلبات المرحلة، ولن تتهاون اليرموك في حماية سمعتها التعليمية وكرامة اعضاء هيئة التدريس الذين يبذلون قصارى جهدهم للارتقاء بالمستوى العام للطلبة و في خدمة مسيرة التعليم العالي في الاردن.

واكدت اليرموك انه مثل هذه المحاولات المتطفلة لن تثنيها عن مواصلة رسالتها في تعزيز وتطوير منظومتها التعليمية الالكترونية المتفردة بحداثتها ومرونتها وقدرتها على استيعاب التطورات الحديثة في منظومة التعليم عن بعد، وقدرتها على مواجهة اية محاولات لاختراق هذه المنظومة وودقتها العالية في الكشف عن اي محاولات تخريب او تهديد لهذه المنظومة من اي مصدر كان داخل او خارج الجامعة.

القت قوى الامن في شرطة اربد والبحث الجنائي القبض على 3 اشخاص من خارج جامعة اليرموك عمدوا الى تخريب محاضرات والاساءة للأعراف الاكاديمية.

وقال مسؤول امني “للدستور” انه يجري التوسع بشكل اكبر في المتابعة والتحقيق لضبط كل من تورط سرب او مرر معلومات تتعلق بالمحاضرات عن بعد سواء اكان طالبا او غيره.

وتعرضت احدى محاضرات التعليم عن بعد في كلية الاعلام في جامعة اليرموك لاختراق وتهكير من قبل مجموعة من الاشخاص قاموا بالتلاعب بمحتواها فيما حولت القضية لشرطة اربد التي باشرت التحقيق بها.

وكشف عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات عن تقديم شكاية رسمية لشرطة اربد من اجل تحديد كل الاطراف التي شاركت بتهكير محاضرات عن بعد مؤكدا ان ما حصل لا يليق بالأعراف الاكاديمية وستتم محاسبة كل من له علاقة بما حدث.

وكتب الدكتور الطاهات في منشور له على صفحته الشخصية على الفيسبوك ما يلي : كل من اخترق بدون وجه حق محاضرات أكاديمية عن بعد أو من تواطيء مع أشخاص من خارج المحاضرات وتلاعب بمحتواها بصوره معيبة عبر فيديوهات لا تليق بالأعراف الأكاديمية ستتم محاسبته قانونيا وعبر وحدة الجرائم الالكترونية وتجري على قدم وساق ملاحقة اخرين.. وتحقيق موسع لتحديد كل الأطراف التي تلاعبت بتهكير محاضرات وعدم احترام جهود الزميلة المقدرة سواء كانوا طلابا او من خارج الجامعة !!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى