ضبط اعتداء يسحب 400م3 في الساعة من خط ناقل مياه الزارة ماعين

سواليف

 قالت #وزارة_المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه الاردن مياهنا ان كوادرها التفتيشية العاملة والرقابة الداخلية في سلطة المياه وبناء على معلومات توفرت بوجود #اعتداء كبير على #خط_ناقل_مياه #الزارة_ماعين احدى المصادر الرئيسية المزودة للعاصمة عمان، نظمت حملة امنية، الثلاثاء، بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى الوزارة ومديرية الامن العام بمرافقة قوات الامن العام والدرك والدفاع المدني / غرب البلقاء حيث تم ضبط اعتداء على الخط الناقل الرئيسي لمحطة الزارة ماعين قطر (1000) ملم بالمنطقة الواقعة بالقرب من مثلث المغطس / سويمة لسحب كميات كبيرة تصل الى (400) متر مكعب / ساعة.

وأوضحت الوزارة / سلطة المياه ان الاعتداء تمثل بعمل فتحة على الهواية داخل منهل رئيسي لتعبئة المياه وسحبها بطريقة غير مشروعة ومخالفة واستخدامها لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة، حيث قامت الكوادر الفنية وبمرافقة كوادر الدفاع المدني بمحاولة إزالة الاعتداء لإصلاح التخريب الموجود على الهواية واثناء العمل تدفقت المياه بقوة وبطاقة (40) بار مما شكل تهديدا لحياة موظفي الصيانة التابعين لشركة مياه الاردن / مياهنا.

وبينت أنه تم الاستعانة بكوادر الدفاع المدني وتوقيف الضخ موقتا من الخط الناقل لحين تصويب الوضع وإعادة الأمور الى طبيعتها بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وأشارت إلى أن الاعتداءات على خط ناقل الزارة ماعين تكررت عدة مرات وأثرت بشكل كبير على كميات المياه المخصصة لمناطق العاصمة عمان.

من ناحية اخرى بينت الوزارة / سلطة المياه ان كوادرها الفنية في وحدة الرقابة الداخلية والاحواض المائية والمشاغل وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وتنفيذا للحملة الحكومية لردم الابار المهجورة والمحفورة بطريقة مخالفة وغير مشروعة نفذت حملة في منطقة الازرق لردم 10 ابار مخالفة في المنطقة كانت تشكل خطرا محتملا للسكان والمواشي في المنطقة حفاظا على السلامة العامة.

وثمنت الوزارة /سلطة المياه جهود مديرية الامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني في اسناد حملتها لضبط جميع الاعتداءات في جميع مناطق المملكة مناشدة الجميع التعاون مع كوادرها والابلاغ عن اية اعتداءات على مركز الشكاوي الموحد 117116 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى