صورة / كامل النصيرات

صورة

من منّا الآن بلا ألبوم صور..بل ألبومات..؟ من منّا لا تستوقفه صورةٌ ما ؛ في مكان ما ؛ في زمن ما ..؟ أو أن هناك صورةً لها دلالات معينة لديه ..لديه فقط ..هو من يؤلّف حولها حكايته..هو من يضع تشفيراته عليه..هو من يبكي عليها وهو من يضحك ..هو من يراها بعين لو اجتمعت عيون الكون كلّه لما رأت ما يراه هو ؛ هو فقط ..؟
الغريب ؛ أننا نتمسك بصورة ؛ ونبحث عن صورة أخرى لم تأتِ بعد..وكأن عبد الحليم عندما غنّى ((واللي هيبعد من الميدان عمره ما هيبان فى الصورة))..وهنا مربط فرسي..كلّنا على مدار اليوم مشغولون بالتصوير..مشغولون بالميدان الذي يخصنا ..وميموريات موبايلاتنا مليئة وفاضت من كثرة ما صوّرنا أنفسنا..ولكننا لم نصمد مع أية صورة ..سرعان ما نستبدلها بأخرى..والصورة المميزة لم تأت بعد ولن تأتي..فرغم أن مئات الصور نحن فيها لكنها ليست التي في الميدان ..ليست الصورة التاريخية..ليست الصورة الفارقة..وبالأدق: ليست صورة الانتصار..!
أما أنا ..فكلّ ما أسعى إليه صورة ((أرفلية)) ..أشبك يدي بيد الأرفل..نتطلّع إلى عيوننا و الفرح الغامر قد طفح على الصورة..عيون بلا خوف..وبلا استقواء من رئيس أمريكي..وبلا صهاينة في فلسطين..وبلا طوابير معذّبين ..وفيها من بعيد طيف امرأة (أرفلية) تنظر إلينا بعين الرضا تمثّل قيمة الشعبين الأردني والفلسطيني حينما يدخلان في الصورة ويكسران الصورة المشوّهة التي يرسمها أصحاب الفتنة واللاعبون على أوجاعنا ..ولكن الصورة أزاحتهم وتمّ تعليقها في كل شوارع الأرض الأرفلية..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى