صواريخ من لبنان على إسرائيل.. وصافرات إنذار بالجولان / شاهد

سواليف

قال #جيش #الاحتلال الإسرائيلي؛ إن #صافرات #الإنذار من #الصواريخ انطلقت الجمعة في هضبة #الجولان المحتلة، فيما تبنى حزب الله اللبناني العملية.

وقال بيان صادر عن الحزب؛ إنه “ردا على #الغارات الجوية #الإسرائيلية على أراض ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية، بقصف أراض مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

وأشار راديو الجيش الإسرائيلي إلى أن الجيش أطلق نيران المدفعية على جنوب لبنان ردا على إطلاق صواريخ.

وقال متحدث العسكري الإسرائيلي؛ إن صافرات الإنذار أطلقت، الجمعة، في عدة بلدات إسرائيلية في شمالي البلاد.


وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مقتضب: “تم تفعيل إنذارات في عدة بلدات من الجليل الأعلى وهضبة الجولان”.


وذكر مصدر أمني لبناني أن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان صوب إسرائيل.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية “وفقا للمعلومات الأولية، فإنه تم إطلاق النيران من جنوبي لبنان”.

وأضافت أن سكانا في المنطقة سمعوا دوي انفجارات.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”: “بعد يومين من إطلاق الصواريخ من لبنان، في الساعة 10:54 صباحا، سمع صوت إنذار في منطقة الشيخ، بالقرب من الحدود مع سوريا ومزارع شبعا”.

وأكدت أن “صاروخا واحدا على الأقل، انفجر في المناطق الإسرائيلية، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار”، منوهة إلى أن “التفاصيل قيد التحقيق” من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت أن “جرس الإنذار صباح الجمعة، دق في بلدات “عين كينيا” و”نيفيه أتيف” و”سنير”، بالقرب من الحدود مع لبنان وسوريا”.

المستوطنة “ميكي إنبار” من سكان “نيفيه أتيف”، قالت للصحيفة:” لقد سمعت عدة انفجارات، وقدرت في البداية أنها كانت قذائف الجيش الإسرائيلي، ولكن بعد ذلك انطلق الإنذار، وقلت ربما يكون هذا صاروخا، وفي الوقت نفسه نحن في منطقة محمية، لا أعرف حتى الآن ما إذا كان هذا سقوطا أم اعتراضا”.

وذكرت “يديعوت”، أنه ” تم تفعيل نظام القبة الحديدية بعد إطلاق النار على منطقة الشيخ، ويبدو أنها اعترضت بعض الصواريخ التي تم إطلاقها”.

وأضافت: “تم إطلاق وابل كثيف من الصواريخ على ما يبدو من جنوب لبنان على منطقة الشيخ، وتم تفعيل منظومة “القبة الحديدية” واعتراض بعضها”.

وتسببت صواريخ انطلقت من لبنان سابقا في رد إسرائيلي بقصف مدفعي وغارات جوية.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، مواقع في جنوب لبنان، تحت ذريعة الرد على إطلاق ثلاثة صواريخ من الأراضي اللبنانية، سقطت في مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة.

وقال بيان للاحتلال؛ إن طائراته استهدفت “مواقع الإطلاق والبنية التحتية المستخدمة بلبنان التي أُطلقت منها الصواريخ”، وذلك عقب ساعات من قصف مدفعي إسرائيلي مكثف لمواقع داخل الشريط الحدودي بجنوب لبنان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الضربة الصاروخية التي انطلقت من منطقة بجنوب لبنان التي يسيطر عليها حزب الله، في حين قال تلفزيون المنار التابع للحزب؛ إن غارات الاحتلال استهدفت منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى