صعوبة المرحلة و تشكيل الحكومة

صعوبة المرحلة و تشكيل الحكومة
د.محمد جميعان

نشهد تزاحما لقوائم مفترضة تدعي انها اسماء رئيس واعضاء الحكومة القادمة، وقد جرت العادة ان تتناقل مواقع التواصل الاجتماعية عبر صفحاتها او على الخاص مثل هكذا قوائم ، ناهيك عن ما يجري تداوله في الاوساط الشعبية والمجالس والصالونات السياسية..

الملفت هذه المرة؛ اننا امام زخم غير معهود من هذه القوائم ، واسماء لم نعهدها او نسمع بها من قبل ، وكاننا في سباق محموم ، ومن يرد اسمه يصبح صاحب حظوة في التشكيل ، او يصبح اسمه متداولا لعل هناك من يذكره او يتذكره، ويدخله في التشكيل الحكومي، او هكذا يظن من يدخل اسمه او ينشئ قائمة وضع اسمه من بينها..

لا اعتقد ان الامر على هذا النحو من السذاجة او قل من البساطة، بحيث يتم التقاط الاسماء من المواقع والمجالس والصالونات وادخالها في التشكيل الحكومي..

مقالات ذات صلة

مهما قلنا في عملية التشكيل الحكومي من معايير قد ترتبط بالمعرفة والصداقة والمصاهرة ، تبقى هناك معايير اخرى ترتبط بالكفاءة والشهادة والاختصاص والخبرة والرؤى والسلوك تقتضي الضرورة مراعاتها خدمة للصالح العام..

في هذه الايام العصيبة والموصوفة والمعروفة للجميع، تفاقمت اعباء تشكيل الحكومات، لانها تقتضي مراعاة ادق واشمل ، من اجل ذلك تحتاج الى مزيد من الوقت ، سواء في اختيار الرئيس او تشكيلة الحكومة،،

وكلما نظرت لما يجري ويجري حولنا هذه الايام، ارى حجم الصعاب ، وصعوبة المرحلة تستوجب بذل الجهد وتقتضي مزيدا من المشاورات وحسن الاختيار.

drmjumian7@gmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى