صدور الحكم بحق مدعي النبـوة في الزرقاء / تفاصيل

#سواليف

أدانت #محكمة #صلح جزاء #الزرقاء #مدعي_النبوة في محافظة الزرقاء في القضية المرفوعة عليه من قبل الحق العام بتهمتي (إهانة أرباب #الشرائع من #الأنبياء) و (إهانة #الشعور_الديني لدى الغير).

وحكمت المحكمة في الزرقاء بالحبس مدة عام على مدعي النبوة عملا بأحكام المادة (177) من قانون أصول المحاكمات الجزائية، لتصبح العقوبة واجبة النفاذ، قرارا وجاهيا غير قابل للإستئناف.

وكانت مرتبات الأمن العام القت القبض على شخص يدعى النبوة في الشارع العام في لواء الهاشمية شرقي محافظة الزرقاء، ويدعو من تجمهر حوله من الناس إلى الإيمان برسالته واتباع نهجة كونه مرسل من الله اليهم.

ويدعي المتهم المثير للجدل والذي كان متلحي ويرتدي خلال المحاكمة زيا عربيا تقليديا بأنه (مرسل من عند الله) وأنه (ولي على لواء الهاشمية).

واستشهد “مدعي النبوة” خلال الجلسة بقول الله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ)، الأمر الذي دفع القاضي إلى تأجيل القضية للبت في الحكم كون المتهم مقر ومعترف بما نسب اليه في ظل عدم وجود أي بينات دفاعيه من المتهم.

وأقر “مدعي النبوة” خلال محاكمته أمام القاضي مجدي عبد الله عويس بالتهم المنسوبة إليه، رافضا تقديم أي بينات دفاعية للمحكمة، معللا ذلك بأن الله هو الذي يدافع عنه وعن الذين آمنو وليس هو الذي يدافع عن نفسه، مستشهدا بقول الله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى