صحة اربد : هذه اسباب انخفاض نسبة ادخال مصابي كورونا للمستشفيات

سواليف_ قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة #إربد الدكتور رياض #الشياب، إن نسبة الإدخال إلى #المستشفيات المخصصة لمعالجة حالات #كورونا في المحافظة انخفضت انخفاضا واضحا.

وعزا الشياب، اليوم الخميس، انخفاض نسبة إدخال مصابي كورونا إلى المستشفيات بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين تلقوا #لقاحات كورونا.

وأوضح الشياب الى ان ارتفاع عدد حالات الإصابة في المحافظة قابله انخفاض في نسبة الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات، مؤكدا أن تلقي المطاعيم هو خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا.

وأشار إلى أنه في حالة إصابة المتلقي بالفيروس تكون أعراضه خفيفة ولا يحتاج على الأغلب إلى دخول المستشفى.

وأكد الشياب أن نسبة الإدخال إلى المستشفيات للحالات المصابة بكورونا تعد من أهم عوامل القياس في تحديد الوضع الوبائي، منبها إلى أن فصل الشتاء يعد من مواسم الإصابة بالفيروسات التنفسية، ما يستدعي التقيد بمعايير الصحة والسلامة والعامة وتجنب الأماكن المزدحمة.

ولفت الشياب إلى أنه ومن ضمن خطة وزارة الصحة التي تعمل على تنفيذها مديرية صحة إربد تسيير جولات ميدانية لأصحاب الاحتياجات الخاصة والأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى مواقع التطعيم بسبب حالاتهم الصحية وكبار السن، مشيرا إلى أن هذه الفرق ساعدت على رفع نسبة متلقي اللقاح، إلى جانب حملات الفحص والتطعيم الموجهة للمدارس والمناطق النائية.

وفي وقت سابق، نفى مدير صحة محافظة إربد الدكتور رياض الشياب أن يكون هناك أي رابط بين وفاة مواطن تلقى مطعوم كورونا، وأي مضاعفات ناتجة عن المطعوم.

وقال الشياب إن التقرير الصادر عن مركز الطب الشرعي في إقليم الشمال، بين أن سبب الوفاة ناتج عن النزف الدموي الحاد في المعدة نتيجة القرحة النازفة ووجود تجمع دموي سائل في المعدة يبلغ نحو لتر.

وأوضح الشياب أن المريض مصاب بمرض السرطان وتاريخه المرضي يؤكد وجود أمراض قلبية لديه وأجرى عملية قلب مفتوح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى