العمل : لم يصدر أي قرار بإلزام القطاع الخاص في تحديد ساعات عمل موظفيه صباحا

#سواليف

تساءل أردنيون ما إذا كان قرار تأخير الدوام الصادر بمقتضى تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي طوال العام يشمل العاملين في القطاع الخاص، خاصة أن القرار الجديد يبدأ العمل به يوم الأحد الموافق 2022/10/30.

أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، أوضح أن القطاع الخاص في الأردن مسؤول عن تحديد ساعات عمله، بما يتناسب مع متطلباتهم.

وقال الحديدي لـ”رؤيا”، إنه لم يصدر أي قرار بإلزام القطاع الخاص في تحديد ساعات عمل موظفيه صباحا، عقب إقرار العمل في التوقيت الصيفي نهاية الشهر الجاري.

القرار الحكومي لم يكن واضحا بشكل كافٍ، ليس للموظفين فحسب بل لمختلف فئات الأردنيين، حيث جاء في القرار ذكر دوام الوزارات والمؤسسات العامة على هامش توضيح دوام المدارس.

وكانت الجمعية الفلكية الأردنية، أجرت دراسة لمواعيد شروق الشمس في مدينة عمان وضواحيها من 9 تشرين الأول/أكتوبر 2022 إلى 28 شباط/فبراير 2023، حيث بينت أن موعد شروق الشمس يوم الانقلاب الشتوي 22 كانون الأول/ديسمبر القادم، سيكون في تمام الساعة 7:32 صباحا، ويزداد حتى أقصى وقت ويكون في 3 كانون الثاني/يناير في تمام الساعة 7:37 صباحا.

وقالت الجمعية في بيان وصل “رؤيا” نسخة عنه، إن قرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي، غيّر موعد الانقلاب الشتوي من 21 إلى 22 كانون الأول/ديسمبر، حيث تشرق الشمس في الساعة 7:32 صباحا وتغرب في تمام 17:36 بالإضافة إلى حساب المواعيد الفلكية لدرجات الشفق والتي تساعد في فهم العتمة الليل/النهار حيث يبدأ الشفق الفلكي الساعة 6:05 وينتهي 19:03 ويبدأ الشفق البحري الساعة 6:35 وينتهي 18:34 وكذلك يبدأ الشفق المدني الساعة 7:05 وينتهي 18:03.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى