شهيد و 7 إصابات في اقتحام شهد اشتباكات عنيفة بنابلس (فيديو)

#سواليف

استشهد #شاب_فلسطيني وأصيب 7 آخرون برصاص قوات #الاحتلال الاسرائيلي، خلال اقتحامها، مدينة #نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في #الهلال_الأحمر_الفلسطيني، أحمد جبريل، إن طواقم الهلال تعاملت مع خمس اصابات بالرصاص الحي، إحداها خطيرة لشاب، لكنه استشهد متأثرا بجراحه.

وأضاف: أبلغنا الصليب الأحمر بقيام جيش الاحتلال باعتقال شابين، بعد إصابتهما بالرصاص من محيط المنزل المحاصر في شارع سفيان.

وقال جبريل إن 3 من متطوعي الهلال الأحمر ما زالوا محتجزين داخل المنزل، الذي كان محاصرا، بعد عودة قوات الاحتلال للتمركز في محيطه.

وقالت حسابات فلسطينية، إن #الشهيد يدعى #أمير_البسطامي، وكان تعرض لإصابة خطرة برصاص الاحتلال البطن، ورغم محاولات إنعاشه إلا أنه استشهد في المستشفى متأثرا بإصابته.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن طواقم الهلال الاحمر نقلت 4 إصابات من المكان احداها في الفخذ واخرى بالقدم، فيما أعاقت قوات الاحتلال عمل طواقم الاسعاف.

وطالبت قوات الاحتلال المتواجدين داخل المنزل المحاصر، تسليم أنفسهم.

من جانبها نقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن مجموعات “عرين الأسود” قولها إنها استدرجت قوات الاحتلال إلى كمين وأطلقت عليهم النار.

ونقلت عن المجموعات قولها في بيان: “تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بمجموعة من الجنود الذين دخلوا لقلب الكمين كالفئران، وإمطارهم بعد ذلك بصليات من الرصاص المبارك حتى تم الإجهاز عليهم ، ونترك لقيادة جيش الإحتلال الإنكار والتعتيم وتوزيع قتلاهم على الحوادث في الطرقات والجبال والأمراض”.

وبث فلسطينيون لقطات قالوا إنها لإطلاق قوات الاحتلال قذائف صاروخية مضادة للدروع، على المنزل المحاصر، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات تسمع فيها أصوات اشتباكات عنيفة، وتعزيزات بعدد كبيرة من الآليات إلى المنطقة.

وقام بإغلاق عدة شوارع بالتزامن مع الاقتحام، في حين هرعت سيارات إسعاف إلى المنطقة.

وعقب ساعات على بدء العملية، انسحبت قوات الاحتلال من نابلس، وتظهر إحدى اللقطات قيام الاحتلال بجر إحدى آليات بعد تعرضها لعطل بعد الاشتباكات العنيفة.

ولم تتوقف اقتحامات الاحتلال، منذ صباح الأحد، واستشهد طفل يبلغ من العمر 14 سنة، وأصيب آخرون في اقتحام لمخيم جنين.

واستشهد الطفل قصي واكد (١٤ عاماً) متأثرا بجروح بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

فيما أصيب 3 شبان، اثنان منهما بجروح خطيرة في مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال محيط مخيم جنين بشمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، عن “إصابتين بحالة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن، وصلتا إلى مستشفى جنين الحكومي”.

وذكرت أن “إصابة ثالثة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين”.

واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية حي الجابريات في مدينة جنين، وحاصرت منزلا، قبل اعتقال جبريل الزبيدي، شقيق القيادي في كتائب “شهداء الأقصى” زكريا الزبيدي، الأسير في سجون الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى