شكوى من مخالفة مديرة مدرسة في المفرق للبروتوكول الصحي .. والمديرة توضح

سواليف – خاص
وصل سواليف شكوى حول قيام مديرة مدرسة الاميرة راية بنت الحسين الثانوية للبنات والتابعة لقصبة المفرق باجبار معلمة على الدوام على الرغم من ان ابنة هذه المعلمة محجورة في المنزل للاشتباه بمخالطتها لمصابين بفيروس كورونا ، علما ان هذه البنت طالبة ايضا في نفس المدرسة .
وحسب الشكوى فإن المديرة لم تتبع البرتوكول الصحي في مثل هذه الحالة وتطلب من المعلمة حجر نفسها ومنعها من الدوام مدة 14 يوما. حسب التعليمات.
كما قامت المديرة حسب الشكوى ايضا بإجبار معلمة أخرى على الالتحاق بدوامها واخذ البصمة رغم معرفة المديرة بأن هذه المعلمة مخالطة من الدرجة الاولى كون زوج هذه المعلمة مصاب بفايروس كورونا ، وهي من ضمن الإصابات التي سجلت لمخالطين في بيت العزاء في المفرق والذي ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بالفيروس.
كما تضمنت الشكوى ، ملاحظات حول استخدام بصمة اليد من قبل المعلمات لاثبات الدوام والمغادرة في المدرسة .

يذكر ان هذه المدرسة تم تعليق الدوام فيها مع مدرستين ثانيتين بعد تسجيل إصابات فيهما ظهر امس الاثنين ، وتم أخذ عينات من جميع الكوادر في هذه المدارس .

وتحريا للمصداقية حول هذه القضية ، قمنا في سواليف بالتواصل مع مدير تربية المفرق الدكتور محمد الهرش ومديرة مدرسة الأميرة راية بنت الحسين هالة الهرش والذين أوضحا ان ما يتخذ من إجراءات من قبل المديرية والمدارس التابعة لها يتم بالتنسيق مع مديرية صحة محافظة المفرق وتعليمات الدكتور أحمد الخوالدة رئيس قسم رقابة الأمراض في المديرية .
وبينت المديرة انه تم أمس فحص جميع كوادر المدرسة من هيئة تدريسية وإدارية وتعليق الدوام بعد ان ثبت إصابة زوج معلمة في المدرسة بفيروس كورونا .،
وحول الشكوى التي تخص ابنة المعلمة المحجورة في المنزل والتي التحقت والدتها بالدوام في المدرسة يومي الاحد والاثنين ، قالت المديرة انه بعد التواصل مع الدكتور احمد الخوالدة في مديرية صحة المفرق ، أبلغها ان الفتاة غير مصابة ولم تظهر عليها الأعراض ، ولكن تم حجرها احترازيا في منزل ذويها لانه وصلتها رسالة من تطبيق أمان ، أنها مرت من أماكن في العاصمة عمان يشتبه وجود مصابين او مخالطين فيها ، لذلك وجب حجرها حتى التأكد من عدم إصابتها بالفيروس .
كما نفت المديرة ان المعلمة والدة الطالبة ابلغتها بحجر ابنتها في المنزل .
أما بالنسبة للمعلمة الثانية والتي ثبت إصابة زوجها بفيروس كورونا كونها مخالطة من الدرجة الأولى ، أوضحت المديرة أن المعلمة المذكورة أحضرت يوم السبت تقريرا طبيا يثبت ان نتيجتها سلبية ، وداومت يومي الاحد والاثنين ، حيث نفت المديرة انها اجبرت المعلمة على الدوام .
ولكن ظهر امس الاثنين ورد اتصال لهذه المعلمة يخبرها بثبوت إصابة زوجها بالفيروس ، وهو ما أدى بالتالي إلى تعليق الدوام في المدرسة وجمع عينات من كوادر المدرسة التعليمية والإدارية .

وحول بصمة اليد المتبعة في المدرسة ، قالت المديرة ان هناك خيار آخر للمعلمات بإجراء بصمة العين لاثبات الدوام والمغادرة في المدرسة ، وهي لا تجبر المعلمات على بصمة اليد ، وكل معلمة مسؤولة عن خيارها .
وبينت المديرة ان الدوام في المدرسة معلق لمدة 14 يوما حتى ظهور نتائج العينات ، كما تم تعقيم جميع مرافق المدرسة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى