شكاوى حول تراخيص نتافات الدجاج ….تفاصيل

سواليف – خاص – خالد حكمت الزعبي

شكا أصحاب مزارع ونتافات الدجاج الحي في لواء الكورة من تنفيذ قرار عممته مؤخرا وزارات الزراعة والصحة والبلديات يقضي بعدم تجديد ترخيص مزارعهم وعدم ترخيص نتافات جديدة .

وقال احد أصحاب المزارع ل “سواليف” أن القرار جائر وألحق بهم خسائر مالية كبيرة مطالبين بوقف تنفيذه ومتسائلين عن مصير العاملين في هذا القطاع وتداعيات تنفيذه على السوق لعدم توفر البديل في االواء .
وطالب أصحاب المزارع والنتافات الحكومة العدول بشكل نهائي عن القرار التي يمس فئة كبيرة ليس فقط في اللواء بل في اغلب مناطق المملكة

وبين المهندس إحسان السلايمة من مديرية زراعة الكورة انه لا مانع من تجديد مزارع الدجاج الحي وقد تم التراجع عن القرار السابق مؤخراً
بدورة اوضح الدكتور عدنان ابو جابر مدير صحة الكورة ل “سواليف” انه ان هناك تعليمات من قبل سنوات وتعميم من قبل وزير الصحة ووزير البلديات ومؤسسة الغذاء والدواء يقضي بعدم التجديد لأي مزارعة واعطاء تراخيص جديدة ولذلك مخافتها الشروط الصحية .
وأضاف أبو جابر بخصوص المخلفات لهذه المزارع سيتم مخاطبة الجهات المعنية .
إما بخصوص نتافات الدجاج والتي تعتبر صلاحياتها من اختصاص بلدية دير ابي سعيد الجديدة
قال السيد موسى بني يونس رئيس البلدية ل “سواليف” أن القرار جاء من وزير البلديات يعمم به إعطاء تراخيص جديدة او تجديد ترخيص أي نتافة سابقة ولكن البلدية تراجعت عن قرارها لعدم توفر البديل وحاجة سكان المنطقة لشراء مادة الدجاج الحي قامت البلدية بتجديد التراخيص .
وأوضح بني يونس أن البلدية تقوم بحملة نظافة بشكل يومي أمام هذه المحال ولدينا الاستعداد لاستقبال أي شكوى حول مخلفات هذه النتافات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى