شركس .. أكثر من 80 ألف إصابة كورونا نشطة في الأردن

سواليف
أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، أن عدد حالات كورونا النشطة في المملكة تفوق الـ 80 ألف حالة، حتى اليوم الأحد.

حديث شركس جاء في مداخلة له عبر التلفزيون الأردني، وهو ما يخالف الايجاز اليومي الصادر عن وزارة الصحة ورئاسة الوزراء، والذي بين أن عدد الحالات النشطة في المملكة 65 ألفا و373 حالة بعد تسجيل 3108 إصابات أمس السبت.

وقال شركس إن الوزارة تراقب المنحنى الوبائي باستمرار ولاحظت وجود استقرار خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، وكانت الزيادة ضئيلة.

وأضاف أن خلال الاسبوع الماضي كان هناك انخفاضا في عدد الاصابات ما دعانا الى الشعور بأن المنحنى يتجه الى الانخفاض، مؤكدا على التفاؤل بحذر.

وبين أن لدينا فرصة للحفاظ على سير المنحنى باتجاه الهبوط، حتى مع دخول فصل الشتاء، داعيا الى الالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

وأثنى شركس على زيادة وعي المواطنين باجراءات السلامة العامة والالتزام بأوامر الدفاع، ما كان له اثرا واضحا على المنحنى الوبائي.

وعن مراقبة الاشخاص المعزولين منزليا، قال شركس إن الأعداد اصبحت بآلاف ويصعب المراقبة في كل منزل وكل عمارة، لكن يتم التواصل معهم عبر الهاتف وتتبع اخبارهم بانتظام، وفي فترة انتهاء العزل المنزلي يتم الاتصال بهم والتأكد من شفائهم.

وأضاف أن الوزارة تعاملت مع كافة الحالات باستثناء من لم تتمكن الاتصال به بسبب تسجيل رقمه خطأ أو تغيير رقم هاتفه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى