شاهد .. حزب الله يبحث عن السبب ” الحقيقي ” وراء إستقالة الحريري ويؤكد لا سبب داخلي للإستقالة

سواليف _ ديما الرجبي
بدأ حسن نصر الله خطابه المباشر الذي بثته قناة الجزيرة ” قابضاً” على زمام الأمور موضحاً ، مؤكداً على أن الوضع السياسي الداخلي بوجود الرئيس الحريري يمضي على ما يرام مؤكداً أن الأخير لم يتعرض لضغوطات داخلية أو قلق يجبره على تقديم الإستقالة التي لم يتم بثها على قناة المستقبل أو قناة لبنان الرسمية بينما بُث البيان على قناة “العربية” ومن ثم تناقلته قنوات أخرى وهو الأمر الذي إعتبره نصر الله إهانة لسيادة لبنان .

وما بين التوضيح والفضول الذي طغى على خطاب نصر الله ، كرر سؤاله حول سبب الإستقالة في ظل ما اسماه ” الصدمة ” التي أوجدت حالة من القلق في لبنان بما رافقها من تحليلات وفهم لهكذا حدث سياسي .

كما أشار نصر الله بانهم بحزب الله لم يتمنوا ان تكون هذه الاستقالة حيث أن الاختلافات التي بينهم وبين الحكومة لم تكن سبباً يستدعي هذا الحدث ويعلمون بأن حكومة الحريري كانت تستطيع الاستمرار والمناخ يشجع على ذلك .

أما شكل تقديم الاستقالة فهو يعتبر اساءة لسيادة لبنان و يكشف عن اسلوب تدخل السعودية بالشؤون الداخلية للدول وهو ما اعتبره نصر الله بالامر الغير لائق
أما مضمون البيان يقول نصر الله ، لن نعلق على مضمونه السياسي الذي يتسم بالقسوة والاتهامات ولكننا بحزب الله لن ندخل في تفاصيله لأننا نعلم بأنه بيان سعودي وأبجدياته سعودية ويختلف عن أدبيات الحريري وأسلوبه .

مقالات ذات صلة

كما ناشد حسن نصر الله الجميع بالتريث في تبني المواقف والتحليل والفهم لأن المطلوب الآن بالدرجة الأولى فهم السبب و أنهم ما زاولو يجمعون المعلومات لفهم سبب هذه الاستقالة
طرح نصر الله اسئلة أسماها بالمشروعة فبدأ ب ” هل سبب الاستقالة لبناني داخلي “؟ مجيباً بلا ” قاطعة ”

وأكمل ..
هل السبب صراع داخلي في السعودية بين الأمراء ؟ على العرش ؟ بين الخطوط السياسية ؟ هل هو صراع له أبعاد مالية ؟ هل ضاع الرئيس الحريري في هذه المعمعة ؟
وهل السعودية ليست راضية على الأداء الشخصي للرئيس الحريري وتريد استبداله ؟ أم هل هناك خطة من السعودية بالهجوم على لبنان في سياق معركة كبيرة ؟

وفي جملة الأسئلة التي طرحها نصر الله محاولاً معرفة سبب الاستقالة طرح سؤالاً حول مكان الرئيس هل تم فرض إقامة جبرية عليه ؟ معدداً زمرة الامراء وكبار أبناء الملوك السعوديين الذين تم احتجازهم بالسجن وهو الأمر الذي يجده نصر الله مثير للقلق حول مصير الحريري بعد أن قام بالاستقالة فأين هو ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى