شاهد بالفيديو.. شاب يركل امرأة مسلمة محجبة وسط الشارع أمام أطفالها

سواليف
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لرجل يركل امرأة مسـ.ـلمة محـ.ـجبة بقدمه وسط الشارع،”

وأظهر المقطع الذي ضـ.ـجت به مواقع التواصل الاجتماعي، قيـ.ـام شاب بركل امرأة مسـ.ـلمة ترتدي الحـ.ـجاب وسط الشارع وأمام أطـ.ـفالها قيل إنه في روسيا.

وبحسب التسجيل الذي تم تداوله والذي يظهر بأنه ملتقـ.ـط من أحد كاميرات المراقـ.ـبة فإن الشاب قام بالتـ.ـلفت حوله وثم ركل السيـ.ـدة التي تجر أمامـ.ـها عربة لطـ.ـفلها وبرفقـ.ـتها ثلاثة أطفال.

وظهرت ردة فعل الطفلة الكبيرة غاضبة على إهـ.ـانة والدتها وقامت بالبـ.ـصق على الشاب ولم يتثـ.ـنى لنا التأكد من مصدر الفيديو المتداول.

ولاقى المقطع ردود فعل غاضـ.ـبة جداً في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي، حيث علق محمد الحسن غاضـ.ـباً “تف ع حكـ.ـومات لا تحمي اولادها… وبلاخـ.ـص الحـ.ـكومات العربيه”.

وعلق “كريم بسام الشغري” جراثيـ.ـم و قـ.ـاذورات الغرب العنـ.ـصريون، لا يعتدون على النـ.ـساء إلا الأنـ.ـذال و التافـ.ـهين اللقـ.ـطاء”.

تتواصل الاحتجـ.ـاجات في العاصمة البلجيكية بروكسل، منذ الأحد، ـضـ.ـد بيان للمحـ.ـكمة الدستورية في البلاد، أعلنت فيه عن إمكانية حظـ.ـر الحـ.ـجاب في معهد عال للتعليم.

وتجمّع قرابة 4 آلاف شخـ.ـص، في ميدان وسط العاصمة بروكسل؛ تلبية لدعـ.ـوة أطلقتها منظـ.ـمات مجتمع مدني؛ للتظـ.ـاهر ضـ.ـد بيان المحكمة الدستورية العليا في البلاد.

ورفع المحتـ.ـجّون لافتات، كتبت عليها عبارات من قبيل “الحجـ.ـاب حـ.ـق إنسـ.ـاني”، و”أين حريتنا؟”، و”كفى”، مطـ.ـلقين شعارات لدعـ.ـم الحجـ.ـاب.

وأفاد المحتـ.ـجّون، في بيان لهم، بأن النسـ.ـاء المسلمات في بلجيكا يتعـ.ـرضن للتمييـ.ـز بسبب معتقـ.ـداتهن الديـ.ـنية.

وطالب البيان السلطـ.ـات البلجيكية بوضع النسـ.ـاء المسلمـ.ـات بعين الاعتبار عند سـ.ـنّ القـ.وانين.

ومطلع حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت المحكـ.ـمة الدسـ.ـتورية البلجيكية أن بإمكان معهد “فرانسيسكو فيرير” فـ.ـرض حـ.ـظر على كافة الرموز الديـ.ـنية، بما فيها الحـ.ـجاب.

بيان المحكـ.ـمة الدستورية صدر بناء على طلـ.ـب تقـ.ـدمت به محكـ.ـمة الصلح ببروكسل، لإبداء رأيها في دعـ.ـوى قضـ.ـائية رفعتها طـ.ـالبات مسلـ.ـمات بالمعهد ضـ.ـد فـ.ـرض حظـ.ـر الحجـ.ـاب.

وانتقدت العديد من منظـ.ـمات حقوق الإنسان في بلجيكا إعلان المحـ.ـكمة الدستورية، باعتباره ينتهـ.ـك الحقـ.ـوق الأساسية للإنـ.ـسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى