شاهد .. الحوثيون يبثون تسجيلات مصورة لأسرى سعوديين بعملية نجران 2

سواليف _ بثت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، الأربعاء، تسجيلات جديدة، لأسرى من جنود الجيش السعودي، قالت إنهم وقعوا في أيدي الجماعة، خلال عملية نوعية نفذتها الجماعة في الحدود مع نجران السعودية.

وأظهرت التسجيلات جنوداً من الجيش السعودي، وهم يوجهون رسائل إلى أسرهم يؤكدون فيها أنهم بسلام ويشكرون الجماعة على حسن المعاملة، كما تحدثوا عن ظروف أسرهم خلال المعارك بالحدود بين محافظة صعدة من الجانب اليمني ونجران من الجانب السعودي.

وجاء نشر الجماعة لتسجيلات مصورة للأسرى، في سياق المعلومات التي أعلنها المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، عن تفاصيل ما أسماه بالمرحلة الثانية لعملية “نصر من الله”، بعد الكشف عن المرحلة الأولى، قبل أيام، حيث جرى خلالها أسر مئات من جنود الجيش اليمني الموالية للشرعية.

وأفاد سريع، خلال مؤتمر صحافي، عقده في صنعاء أمس الثلاثاء، أن المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” ضد الجيش السعودي، جرى خلالها السيطرة على ثلاثة معسكرات بما فيها من مخازن أسلحة وعتاد عسكري متنوع، بالإضافة إلى سقوط نحو 200 بين قتيل وجريح من الجيش السعودي.

وأطلقىت الجماعة على المرحلة الثانية عملية “الشهيد أبو الحسنين”، وقالت إنها نفذتها في الثالث من سبتمبر/أيلول المنصرم، وخلالها قال الحوثيون إنها سيطروا على أكثر من 150 كيلومتراً بالإضافة إلى اغتنام أكثر من 120 مدرعة وآلية عسكرية.

وأضاف متحدث الجماعة، أنها نفذت ستة عمليات هجومية تجاه السعودية أثناء المعارك، بما فيها تنفيذ 16 هجوماً بالطائرات المسيرة بدون طيار، كما قالت إن التحالف نفذ أكثر من 600 غارة جوية. الجدير بالذكر، أن المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، وفي تصريحات صحافية سابقة، كان قد نفى صحة ما أعلنه الحوثيون بشأن العملية، التي قالت الجماعة، إنها تمكنت في المرحلة الأولى منها، من أسر نحو ألفي مقاتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى